مصادر أمنية سورية: قوات الأمن تداهم وكرا لمسلحين في وسط دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581101/

قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق إن قوات الأمن السورية داهمت فجر يوم الاثنين 19 مارس/آذار، وكرا لمسلحين في مبنى سكني في منطقة المزة بدمشق، مضيفة ان العملية أسفرت عن مقتل 6 مسلحين وعنصرين من الأمن.

قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق إن قوات الأمن السورية داهمت فجر يوم الاثنين 19 مارس/آذار، وكرا لمسلحين في مبنى سكني في منطقة المزة بدمشق، مضيفة ان العملية أسفرت عن مقتل 6 مسلحين وعنصرين من الأمن.

وفي وقت سابق أعلن "الجيش السوري الحر" أنه شن هجوما على عناصر الامن والجيش في المزة ليلة الاحد على الاثنين.

وأوضحت مراسلة قناة "روسيا اليوم" ان تبادلا لإطلاق النار نشب في المزة بعد اكتشاف خلية مسلحة في شقة بأحد المباني في المنطقة. واوضحت ان صاحب الشقة اكشتف الموضوع عندما عاد الى البيت بعد فترة غياب. وعندما حاول عناصر الأمن دخول الشقة، أطلق المسلحون النار عليهم، ما أسفر عن مقتل عنصرين. وبعد إجلاء وتأمين سكان المبنى أجرت قوات الأمن عملية خاصة، أدت الى تصفية 3 مسلحين واعتقال مسلحين آخرين.

من جانبها ذكرت وكالة "سانا" أن عناصر من الجهات المختصة اشتبكت مع مسلحين في المزة، وقتلت اثنين، واعتقلت ثالثاً، وصادرت ثلاث بنادق آلية وقنابل هجومية ودفاعية. كما أسفر الاشتباك عن مقتل عنصر من الجهات المختصة، وفق ما ذكرته الوكالة.

محلل سياسي: يوجد 33 تنظيما وشبكة ارهابية اصولية وغير اصولية في سورية

قال المحلل السياسي أحمد صوان  من دمشق لقناة "روسيا اليوم" ان الجماعات المسلحة فقدت ما كانت تدعيه من سيطرة على المناطق الساخنة في كل من حمص وأدلب، وبدأت بنقل اعمالها الارهابية الى دمشق وحلب، مشيرا الى ان جميع الهجمات تحمل بصمات تنظيم القاعدة.

وأكد المحلل ورود معلومات تشير الى وجود 33 تنظيما وشبكة ارهابية اصولية وغير اصولية في سورية تصلها امدادات لوجيستية ودعم مالي من اطراف اقليمية ودولية.

باحث عربي: العمليات الإرهابية الأخيرة لا تستجيب لمصلحة المعارضة السورية وتدل على تورط القوى الخارجية

وفي حديث من واشنطن أعرب داود خيرالله، أستاذ القانون الدولي في جامعة جورج تاون الأمريكية عن اعتقاده بأن طبيعة أعمال العنف التي شهدتها سورية مؤخرا تشير إلى وجود نشاط لقوى خارجية تقوم بتهريب الأسلحة والمسلحين إلى سورية. وأوضح أن الأعمال الإرهابية لا تصب في مصلحة المعارضة السورية، إذ أنها تجعل الشعب يلتف حول النظام.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالة "سانا"

الأزمة اليمنية