فضل شاكر يعتزل الغناء لأن الفن حرام

متفرقات

فضل شاكر يعتزل الغناء لأن الفن حرام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581100/

"لا تحلموا ان تكونوا مثل المغني أو المغنية فقلوبهم مليئة بالأوجاع والهموم." بهذه الكلمات توجه المطرب اللبناني الشهير فضل شاكر الى الشباب العربي، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" قبل ساعات. وأعلن شاكر عن قراره اعتزال الغناء لأن الفن من وجهة نظره حرام.

"لا تحلموا ان تكونوا مثل المغني أو المغنية فقلوبهم مليئة بالأوجاع والهموم". بهذه الكلمات توجه المطرب اللبناني الشهير فضل شاكر الى الشباب العربي، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" قبل ساعات. وأضاف شاكر في تغريدته ان "المغني يصنع السعادة وهو حزين بسبب البعد عن الله".

وكان شاكر قد أعلن في لقاء أجرته معه قناة "الرحمة" الإسلامية الشهيرة في منزله بمدينة صيدا اللبنانية، قراره باعتزال الفن نهائياً "لأن الفن حرام"، ليؤكد الصفة التي قدمه بها محاوره قائلاً "الفنان المعتزل."

وشدد فضل شاكر على انه سيتوب "عن الطريق الحرام"، واصفاً نفسه بالشخص المسلم والشعبية الكبيرة التي يتمتع بها بالكذبة، كما وجه التحية لأحد نجوم الإعلام الإسلامي الداعية محمد حسان.

وفي هذا السياق تفاعل البعض حول قرار شاكر اعتزال الفن بالتساؤل لماذا يعتزل يمكنه ان يغني أناشيد دينية التي وان اندرجت في إطار الفن فإنها أقل عرضة للانتقادات من رجال الدين.

كما تساءل هؤلاء بشأن الأموال التي جناها شاكر يفترض انها أموال حرام، فهل سيحتفظ بها الفنان لنفسه ام سيتصدق بها على الفقراء والمحتاجين ؟

أفلام وثائقية