البرامج الإذاعية القديمة تعود إلى الحياة مرة أخرى على شبكة الانترنت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581078/

منذ 5 سنوات أسس الروسي يوري ميتولكين مشروعا فريدا من نوعه حيث بدأ جمع تسجيل البرامج الإذاعية القديمة وترقيمها وعرضها على متصفحي شبكة الانترنت بواسطة موقع "ستارويه راديو" أو "الراديو القديم".

منذ 5 سنوات أسس الروسي يوري ميتولكين مشروعا فريدا من نوعه حيث بدأ جمع تسجيل البرامج الإذاعية القديمة وترقيمها وعرضها على متصفحي شبكة الانترنت بواسطة موقع "ستارويه راديو" أو "الراديو القديم". وقد حقق هذا المشروع الالكتروني نجاحا كبيرا، وهو يساهم في الحفاظ على التراث الأدبي والموسيقي لروسيا، إذ تجذب تسجيلات الموسيقى القديمة والروايات والقصائد التي يعرضها الموقع بصورة مسموعة، آلاف الزوار يوميا.

واليوم يقدم الموقع أكثر من عشرين الف تسجيل صوتي من التراث الثقافي والادبي الروسي المسموع لآلاف مستخدمي الانترنت في كل بقاع الارض مجانا.

يقول يوري ميتولكين إن الامر منذ البداية كان بالنسبة له مجرد هواية يملأ بها وقت فراغه، ولكنه لم يلبث ان أولع بها حتى استحوذت على كل وقته الذي يقضيه في عملية البحث وجمع هذه التسجيلات وترميمها وترقيمها ومن ثم تحويلها الى مادة الكترونية على الانترنت.

ويحتل "ستارويه راديو" هذه الايام مكانة مرموقة ضمن أهم عشرين محطة راديو على الانترنت ناطقة باللغة الروسية على الرغم من انه مشروع غير تجاري، وهذا من بين اهم مبادئه الاساسية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور