اتساع دائرة الاضرابات في الكويت للمطالبة بمزايا مالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581076/

إتسعت دائرة الإضرابات التي تشهدها الكويت، بعد انضمام موظفي شركة الخطوط الجوية الكويتية يوم الاحد 18 مارس/ آذار، إلى الاضراب الذي أعلنه موظفو قطاع الجمارك، في وقت سابق من الأسبوع الماضي للمطالبة بمزايا مالية في ظل طفرة في أسعار النفط الذي يمثل المصدر الرئيسي لتمويل ميزانية الدولة.

إتسعت دائرة الإضرابات التي تشهدها الكويت، بعد انضمام موظفي مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية يوم الاحد 18 مارس/ آذار، إلى الاضراب الذي أعلنه موظفو قطاع الجمارك، في وقت سابق من الأسبوع الماضي للمطالبة بمزايا مالية في ظل طفرة في أسعار النفط الذي يمثل المصدر الرئيسي لتمويل ميزانية الدولة.

وقال عادل بورسلي مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة، إن الإدارة قررت إلغاء رحلات أبوظبي ودبي وجدة ومسقط وعمان وطهران والدوحة في رحلات الذهاب والعودة. واعتبرت صحيفة "الرأي" الكويتية أن الأزمة دخلت "مرحلة خطيرة"، مشيرة إلى أن رؤساء النقابات والاتحاد المهنية رفضوا ما أسموه بالزيادات الهزيلة، التي أقرها مجلس الخدمة المدنية على رواتب العاملين مؤخرا.

وكانت النقابات قد أمهلت الحكومة أسبوعين لإلغاء قرارات مجلس الخدمة المدنية بشأن الزيادات، والعمل على تلبية "المطالب العمالية المشروعة" في جميع القطاعات، بالتنسيق والتشاور مع الاتحاد العام لعمال الكويت، وكافة النقابات المعنية.

وأشارت صحيفة "القبس" إلى استمرار إضراب العاملين في الجمارك ، وسط أنباء عن عقد اجتماع موسع بين ممثلي العاملين في الجمارك والخطوط الجوية، والحكومة، ممثلة بوزير الإعلام، محمد عبد الله المبارك، ورئيس ديوان الخدمة المدنية، للخروج بحل يرضي جميع الأطراف.

المصدر: وكالات