أنباء عن اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومنشقين في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581066/

أفادت لجان التنسيق في سورية بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية وعناصر من الجيش السوري الحر في حي المزة في العاصمة دمشق فجر يوم الاثنين 19 مارس/آذار. من جانب آخر، أفادت وكالة "سانا" الرسمية بان مجموعة مسلحة قتلت 13 مدنيا بينهم نساء وأطفال في ريف حمص.

أفادت لجان التنسيق في سورية بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية وعناصر من الجيش السوري الحر في حي المزة في العاصمة دمشق فجر يوم الاثنين 19 مارس/آذار.

أعلن الجيش السوري الحر ان ضابطين رفيعي المستوى أصيبا بجروح نتيجة هجوم شنه الجيش الحر على عناصر الأمن والجيش.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن سكان قولهم إنهم سمعوا "إطلاق نار كثيف من مدافع آلية وانفجارات طوال ساعات ليل الاثنين" في حي المزة.

ويخضع حي المزة لحراسة أمنية مشددة حيث تقع فيه منشآت أمنية عدة.

من جانبها قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق ان تبادل لإطلاق النار نشب في المزة بعد اكتشاف خلية مسلحة في شقة بأحد المباني بالمنطقة. واوضحت ان صاحب الشقة اكشتف الموضوع عندما عاد الى البيت بعد فترة غياب. لكن عندما حاول عناصر الأمن دخول الشقة، أطلق المسلحون النار عليهم، مما أسفر عن مقتل عنصرين. وبعد إجلاء وتأمين سكان المبنى أجرت قوات الأمن عملية خاصة، أدت الى تصفية 4 مسلحين واعتقال مسلح آخر.

ومن جانب آخر، أشار ناشطون سوريون إلى سقوط نحو 70 قتيلا في سورية يوم الاحد، معظمهم في إدلب ودير الزور.

وكالة "سانا": مقتل 13 مدنيا برصاص مسلحين في ريف حمص

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ان مجموعة مسلحة أقدمت يوم الاحد 18 مارس/آذر، على إطلاق النار على الأهالي في قرية حسيبة قرب القصير في ريف حمص، ما أسفر عن مقتل 13 مدنيا بينهم نساء وأطفال.

كما أفادت الوكالة بان اشتباكات اندلعت بين "الجهات المختصة" ومسلحين حاولوا قطع الطريق بين اريحا اوجسر الشغور، مضيفة ان عددا من المسلحين قتلوا في الاشتباكات.

وتابعت الوكالة قائلة: "كما رصدت الجهات المختصة منطادا مزودا بجهاز تصوير فوق قرى جسر الشغور الحدودية وتمكنت من إسقاطه والاستحواذ عليه".

وأضافت الوكالة ان الجهات المختصة داهمت وكرا للمسلحين في حي العمال الشرقي في دير الزور واشتبكت معهم ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين بينما لقي ضابطان أحدهما برتبة مقدم والآخر برتبة نقيب مصرعهما، وأصيب 3 آخرون بجروح.

المصدر: وكالات