سيف الاسلام القذافي ينقل الى سجن مستقل يتمتع بمزايا منتجع 5 نجوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581064/

افادت صحيفة "أوبزيرفر" في عددها الصادر يوم الأحد 18 مارس/آذار، بأن سيف الإسلام، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، سينقل في الأسابيع المقبلة من معتقله في مدينة الزنتان إلى سجن سري خاص به في ضواحي العاصمة طرابلس مزود بخدمات ترقى الى ما تقدمه المنتجعات.

 

افادت صحيفة "أوبزيرفر" في عددها الصادر يوم الأحد 18 مارس/آذار، أن سيف الإسلام، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، سينقل في الأسابيع المقبلة من معتقله في مدينة الزنتان إلى سجن سري خاص به في ضواحي العاصمة طرابلس مزود بخدمات ترقى الى ما تقدمه المنتجعات.

وقالت "أوبزيرفر" ان المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا أفرغ سجنا للاحداث والنساء، يعتبر أكبر سجن في طرابلس، وبنى سجنا داخله لسيف الإسلام القذافي. وأضافت أن المجلس الوطني الانتقالي سمح لها حصرياً بزيارة السجن.

وفي وصفها للمكان اشارت الصحيفة البريطانية الى انه يقع وسط مخازن وريف مترامي الأطراف في ضاحية تاجوراء. وذكرت أن عناصر من ميليشيات محلية مجهزة بمدافع رشاشة مضادة للطائرات تتولى حراسة المكان المغطى بشبكة فولاذية قوية مصممة لافشال أية محاولة لإنقاذه بمروحية.

وذكرت الصحيفة أن زنزانة سيف الإسلام تخضع للتجهيز حاليا، فيما تم تزويد السجن بمزايا خاصة من بينها مسجد وملعب لكرة السلة وآخر لكرة القدم وبطباخ خاص ورعاية صحية على مدار الساعة وجهاز تلفاز.

وتابعت "اوبزرفر" في تحقيقها: "خلف جدار رمادي يحجب النظر في ضواحي العاصمة اليبية يقوم سجن سري اعد لسجين واحد هو سيف الاسلام القذافي. وسينقل خليفة الدكتاتور معمر القذافي الى هذا المكان من سجنه الحالي في مدينة الزنتان الجبلية خلال الاسابيع المقبلة ليواجه محاكمة مثيرة للجدل تتعلق بارتكاب جرائم حرب".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أحد حراس السجن قوله: "إذا جاء أوباما أو ساركوزي أو كاميرون إلى هنا، فسيكونون سعداء للغاية بالإقامة فيه، لأنه ليس سجنا بل منتجعا لقضاء العطلات".

واضافت الاصحيفة "ان هذه الرفاهيات أثارت مشاعر الاستياء لدى العديد من الحراس في هذا السجن، حتى قال احدهم إنه إذا زار أوباما هذا السجن سيسعد بالإقامة فيه".

وعلق حارس آخر قائلا: "لن يحرم سيف الإسلام من أي شيء هنا، هذا لن يكون سجنا بل قلعة لملك".

واعتقل سيف الإسلام في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على أيدي عناصر من ميليشيا الزنتان. وأقنعت الحكومة الليبية الميليشيا المذكورة بتسليمه إلى السلطات. واعلن رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل الشهر الماضي ان محاكمة سيف الإسلام ستبدأ عقب الانتهاء من بناء السجن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية