ليبرمان: الحرب مع ايران ستكون كابوسا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581061/

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي زار الصين يوم الاحد 18 مارس/آذار ان الحرب مع ايران في حال اندلاعها ستكون "كابوسا" بالنسبة الى المنطقة كلها.

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي زارالصين يوم الاحد 18 مارس/آذار ان الحرب مع ايران في حال اندلاعها ستكون "كابوسا" بالنسبة الى المنطقة كلها.

وقال الوزير الاسرائيلي: "ستكون كل الدول منخرطة في هذه الحرب، بما في ذلك دول الخليج، ومن بينها الامارات العربية المتحدة. لن يظل أحد على الحياد. ينبغي علينا ان نقوم بكل شيء من اجل ان يتصرف المجتمع الدولي بشكل مسؤول ويوقف الايرانيين".

واكد ليبرمان ان كل الخيارات لا تزال مطروحة امام اسرائيل.وحث ليبرمان المسؤولين الصينيين الذين إلتقاهم على دعم الجهود الدولية لتشديد العقوبات المفروضة على ايران. واشار الى ان المفاوضات التي من المقرر ان تبدأ بين ايران والغرب ستكون الفرصة الاخيرة لحل القضية الايرانية بطريق سلمي.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي: "نعتقد انه مع الجهود الصحيحة والجبهة الموحدة للمجتمع الدولي فان الايراينيين يمكن ان يقتنعوا بالتخلي عن طموحاتهم النووية".

يذكر ان الموضوع الايراني تصدر جدول اعمال زيارة افيغدور ليبرمان للصين التي إلتقى خلالها شي جين بينغ نائب الرئيس الصيني ووزير الخارجية يانغ جي تشي.

المصدر: "بي بي سي"