مقتل 16 مسلحا من "القاعدة" في قصف مدينة زنجبار اليمنية من البحر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581054/

افادت مصادر يمنية في محافظة ابين جنوب اليمن يوم الاحد 18 مارس/آذار بان 16 عنصرا مسلحا من تنظيم "القاعدة" قتلوا في قصف عاصمة المحافظة زنجبار من البحر. الى ذلك قام اثنان من المسلحين على صلة بـ "القاعدة" بقتل معلم امريكي في مدينة تعز.

افادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصدر يمني في محافظة ابين جنوب اليمن يوم الاحد 18 مارس/آذار بان 16 عنصرا مسلحا من تنظيم "القاعدة" قتلوا في قصف عاصمة المحافظة زنجبار من البحر.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله ان المدينة تعرضت لقصف عنيف في الصباح، وان القصف "قد يكون امريكيا".

وتم نقل جثث المسلحين الى مدينة جعار المجاورة. وتعرضت هذه المدينة لقصف الطيران اليمني.

يذكر ان السلطات اليمنية كثفت في الاونة الاخيرة عملياتها ضد مسلحي "القاعدة" الذين يسيطرون على بعض المناطق في محافظتي ابين وشبوة جنوب اليمن. وكان الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي قد تعهد بتطهير البلاد من عناصر "القاعدة".

مقتل معلم امريكي باليمن على يد المتشددين

الى ذلك قام اثنان من المسلحين الذين على صلة بتنظيم "القاعدة" الارهابي يوم الاحد 18 مارس/آذار، قاما بقتل معلم امريكي بمدينة تعز اليمنية.

وذكرت المصادر المحلية ان احد المسلحين اللذين كانا يركبان دراجة نارية، اطلق الرصاص على المواطن  الامريكي الذي كان يعمل معلما للغة الانجليزية  بمعهد محلي للغات، والذي اتهمه المتشددون الاسلاميون بممارسة "التبشير"بالمسيحية.

واشارت الشرطة المحلية الى ان المسلحين تمكنا من الفرار من مكان الحادث. وقد اعلنت احدى الجماعات التابعة "للقاعدة" مسؤوليتها عن قتل المعلم الامريكي.

المصدر: "فرانس برس"، "رويترز"

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟