توقيف أكثر من 100 شخص من المشاركين في مظاهرة غير مرخصة للمعارضة في موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581040/

جرت بالقرب من مركز التلفزيون "اوستانكينو" بموسكو يوم الاحد 18 مارس/آذار مظاهرة غير مرخصة لقوى المعارضة الروسية شارك فيها حوالي 300 شخص. وقامت الشرطة بتوقيف اكثر من 100 شخص من المشاركين فيها.

جرت بالقرب من مركز التلفزيون "اوستانكينو" بموسكو يوم الاحد 18 مارس/آذار مظاهرة غير مرخصة لقوى المعارضة الروسية شارك فيها حوالي 300 شخص.

ونظمت المظاهرة احتجاجا على فيلم " تشريح الاحتجاج" الوثائقي من انتاج قناة "ان تي في" التلفزيونية الروسية الذي تم بثه يوم 15 مارس/آذار. ويتحدث الفيلم عن حصول المشاركين في فعاليات المعارضة على الاموال مقابل مشاركتهم في الاحتجاجات، مما اثار امتعاضا لدى قوى المعارضة وانصارها.

وقامت الشرطة اليوم بتوقيف اكثر من 100 شخص من أنشط المحتجين، بمن فيهم سيرغي اودالتسوف زعيم "الجبهة اليسارية"، وبوريس نيمتسوف احد زعماء حركة "التضامن".

وقد تم الافراج عن نيمتسوف واودالتسوف بعد توقيفهما. ومن المقرر ان يمثل كل واحد منهما  لاحقا امام المحكمة الادارية. وحسبما ذكر نيكولاي بولوزوف محامي اودالتسوف، فسيتم النظر في قضية موكله يوم الاثنين 19 مارس/آذار. اما قضية نيمستوف فقال المحامي فاديم بروخوروف ان المحكمة ستحدد موعد الجلسة للنظر فيها في وقت لاحق.

وتوجه الى نيمتسوف واودالتسوف اتهامات بانتهاك قواعد اجراء الفعاليات الجماهيرية.

المصدر: "ايتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة