الجزائر تطالب السلطات الليبية برفع تأشيرة الدخول عن رعاياها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581026/

أعلن مراد مدلسي وزير الخارجية الجزائري أن الرحلات الجوية لبلاده نحو ليبيا لن تستأنف إلا بعد رفع المجلس الوطنى الأنتقالى الليبى التأشيرات عن الرعايا الجزائريين.

أعلن مراد مدلسي وزير الخارجية الجزائري أن الرحلات الجوية لبلاده نحو ليبيا لن تستأنف إلا بعد رفع المجلس الوطني الأنتقالي الليبي التأشيرات عن الرعايا الجزائريين.

وقال مدلسي فى تصريحات لصحيفة "النهار الجديد" الجزائرية الصادرة اليوم، الأحد 28 مارس/آذار، إن الطيران المدني الجزائري لن يستأنف رحلاته إلى ليبيا إلا بعد رفع المجلس الوطني الأنتقالي الليبي التأشيرة المفروضة على الرعايا الجزائريين الراغبين فى زيارة ليبيا، مشيرا فى نفس الوقت إلى أنه سيتم التوصل إلى اتفاق بشأن التأشيرات مع الجانب الليبي فى القريب العاجل.

وكانت السلطات الليبية الجديدة قد فرضت تأشيرات على الرعايا الجزائريين فى شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث كان قبل ذلك الآلاف من الجزائريين يستفيدون من قرار أتخذه الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي يقضي بإعفاء الرعايا الجزائريين من تأشيرات الدخول إلى بلاده.

وعلى صعيد آخر كشف مسؤول من قطاع الطاقة والمناجم الجزائري  أن وفدا ممثلا عن وزارة الطاقة وشركة سوناطراك، عملاق صناعة النفط الحكومية، سيلتقى بنظراءه من ليبيا نهاية شهر مارس الجاري لأول مرة منذ سقوط نظام القذافي فى شهر أكتوبر الماضي، لتحديد موعد عودة شركة سوناطراك إلى مواقعها البترولية بليبيا بعد التأكد من عودة الأمن إلى المناطق النفطية المستغلة من طرف الشركة.

المصدر: وكالات