التلفزيون البيلاروسي: اعدام منفذي العملية الارهابية في مترو مينسك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581006/

ذكر التلفزيون البيلاروسي انه تم تنفيذ حكم الاعدام بحق دميتري كونوفالوف وفلاديسلاف كوفاليوف اللذين نفذا العملية الارهابية في مترو العاصمة البيلاروسية العام الماضي.

ذكر التلفزيون البيلاروسي يوم السبت 17 مارس/آذار انه تم تنفيذ حكم الاعدام بحق دميتري كونوفالوف وفلاديسلاف كوفاليوف اللذين نفذا العملية الارهابية في مترو العاصمة البيلاروسية العام الماضي.

وقد قالت والدة كوفاليوف للصحفيين انها تلقت ابلاغا رسميا من الاجهزة القضائية بشأن تنفيذ الحكم بحق ابنها. اما عائلة كونوفالوف فتمتنع عن الاتصالات بممثلي الصحافة، ومن غير المعروف ما اذا تلقت اية وثائق رسمية بشأن تنفيذ اعدامه.

وكان فلاديسلاف كوفوليوف قد طلب العفو، إلا ان الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو رفض الطلب نظرا لخطورة الجريمة التي ارتكبها المحكوم.

يذكر ان العملية الارهابية التي نفذت في احدى محطات المترو بمينسك يوم 11 ابريل/نيسان العام الماضي اودت بحياة 15 شخصا، واسفرت عن اصابة أكثر من 200 شخص بجروح. وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي اصدرت المحكمة العليا البيلاروسية حكما باعدام كونوفالوف الذي كان المنفذ المباشر للعملية وكوفاليوف الذي كان له ضلع فيها.

المصدر: "ايتار - تاس"، "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون