محلل سياسي سوري: الاستخبارات الخليجية ليست بمنآى عن التفجيرات الارهابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580975/

اعتبر المحلل السياسي السوري محي الدين محمد في حوار مع قناة "روسيا اليوم" السبت 17 مارس/آذار، أن ما يحصل في سورية من تفجيرات هو رسالة واضحة من تنظيم القاعدة لتقويض الجهود التي تبذل للتوصل إلى حل سلمي، متهما الاستخبارات الخليجية بالضلوع بمثل هذه التفجيرات الارهابية .

اعتبر المحلل السياسي السوري محي الدين محمد في حوار مع قناة "روسيا اليو" السبت 17 مارس/آذار، أن ما يحصل في سورية من تفجيرات هو رسالة واضحة من تنظيم القاعدة لتقويض الجهود التي تبذل للتوصل إلى حل سلمي.

وأشار إلى أن أصابع الاستخبارات الخليجية ليست بعيدة عن مثل هذه العمليات الارهابية التي تخدم مصالح الولايات المتحدة الامريكية، وقال إن هذا العدوان الإرهابي هو معاقبة للمدنيين السوريين الذين خرجوا أول أمس للساحات تأييدا لمسيرة الاصلاح التي تقوم بها الدولة.

ولفت محي الدين محمد إلى أن "مؤامرة كبيرة" تحاك ضد سورية، وقال أنه من غير المنطقي أن تستهدف الدولة مواطنيها وتدمر نفسها.

وأكد أن دمشق موافقة على النقاط الخمس التي اقترحتها كل من الدول العربية وروسيا، وأضاف أنه على هذا الاساس سيزور دمشق غدا فريق فني لبحث ارسال مراقبين دوليين.

وفي نفس السياق قال المعارض السوري سلام الشواف، إن النظام السوري دأب منذ السنة الماضية على إلصاق تهم التفجيرات والارهاب بالمواطنين السوريين العزل الذين ما خرجوا إلى الشوارع إلا للمطالبة بالحرية والكرامة.

وأوضح أن ما يحدث في سورية ليست معركة يديرها جيشان نظاميان وإنما هي ثورة شعب يريد إسقاط نظام بشار الاسد.

وأكد الشواف أن الحل في سورية لم يعد سياسيا بل أصبح ميدانيا، موضحا أن المخرج من الازمة السورية لن يكون إلا بتنحي الاسد ورحيله، متسائلا كيف يمكن أن نتحاور مع من يقصفنا بالدبابات والطائرات.