أوغلو: العالم الاسلامي ضد التدخل العسكري في سورية

أخبار العالم العربي

أوغلو: العالم الاسلامي ضد التدخل العسكري في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580949/

أكد الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اكمال الدين احسان أوغلو ان العالم الاسلامي ضد تدخل عسكري بأي شكل من الأشكال في سورية. وقال أوغلو انه ظهرت بوادر إجماع بين الأعضاء الدائمين في مجلس الامن الدولي من شأنه ان يساهم في التسوية السلمية.

أكد الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اكمال الدين احسان أوغلو ان العالم الاسلامي "ضد تدخل عسكري بأي شكل من الأشكال في سورية"، محذرا من أن ذلك "سيؤدي الى المزيد من التدمير ولن يساهم في تحقيق السلام في سورية وفي المنطقة بأسرها". أدلى أوغلو بهذا التصريح في مؤتمر صحفي عقده بمقر الامم المتحدة في نيويورك يوم 16 مارس/اذار.

وأعرب امين عام المنظمة عن أمله في "ايجاد حل مقبول لدى الجميع" لتسوية النزاع السوري، وذلك "بفضل الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص المشترك لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة كوفي عنان وحكمته وخبرته العالية في شؤون الوساطة".

وتابع أوغلو قائلا: "نعتقد انه من الضروري ايجاد حل شامل مع الأخذ في الحسبان مصالح الأعضاء الرئيسيين في مجلس الأمن الدولي للخروج من الطريق المسدود". وأشار الدبلوماسي التركي الى انه "ظهرت بوادر إجماع بين الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الامن من شأنه ان يساهم في التسوية السلمية أو على الأقل في بدء التوجه نحو نبذ العنف ووقف القتال في سورية".

وشدد أوغلو على ضرورة وقف نزيف الدماء في البلاد ، مضيفا انه ينبغي "اشراك مختلف اللاعبين في عملية التسوية سواء أكانوا في الداخل أو في خارج البلاد، وضمنا روسيا الاتحادية والصين".

المصدر: ايتار - تاس