كاميرون: لا مبرر حاليا لقيام اسرائيل بهجوم ضد ايران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580933/

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قوله انه ليس هنالك في الوقت الراهن ما يبرر الهجوم الأسرائيلي المحتمل على ايران.

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الجمعة 16 مارس/آذار قوله انه ليس هنالك في الوقت الراهن ما يبرر الهجوم الأسرائيلي المحتمل على ايران.

وقال كاميرون في تصريح ادلى به لقناة "ان بي سي" التلفزيونية الامريكية يوم الخميس: "لا اعتقد ان اسرائيل يجب ان تتخذ مثل هذه الاجراءات في الوقت الحالي. وقد قلنا لهم انه لا يجب ان يقوموا بتلك الخطوة، واننا لن ندعمهم في حال قيامهم بها. وكانت اشارتنا واضحة تماما".

وتابع رئيس الحكومة البريطانية قائلا انه "من المهم ان تعرف اسرائيل ان لديها حليفين قويين مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، إلا انني لا اؤيد العمل (العسكري) في الوقت الحالي، لان هناك طريقا امامنا للمضي قدما فيه فيما يخص فرض العقوبات واتخاذ الاجراءات ضد النظام الايراني للتأكيد له انه يجب ان يغير سلوكه".

واضاف كاميرون ان ايران يمكن ان تستفيد من "الطاقة الذرية للاغراض المدنية في حال تخلت عن طموحاتها لتطوير الطاقة النووية للاغراض العسكرية. ويمكن ان يكون لها مستقبل، وفي هذا المستقبل هي دولة ذات علاقات طبيعية مع بقية العالم".

واردف رئيس الوزراء انه "يجب ان نواصل الضغط على ايران لكي تقوم بالخيار الصائب". واشار الى ان هناك كثيرا مما يمكن فعله لتشديد الضغط على ايران.

وتحفظ كاميرون مع ذلك ان "جميع الخيارات ما زالت على الطاولة"، وان بريطانيا لا تستبعد القيام باجراءات أكثر حزما، ولكن ليس في الفترة الراهنة.

ويأتي هذا التصريح بعد التأكيدات الايرانية ان طهران مستعدة لاستئناف الحوار مع السداسية وازالة التساؤلات المتبقية حول برنامجها النووي، الامر الذي اشار اليه سعيد جليلي امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني في رسائله الى كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي.

المصدر: موقع صحيفة "هآرتس"

الأزمة اليمنية