شركات الصرافة الكبرى الاماراتية توقف التعامل بالريال الايراني

مال وأعمال

شركات الصرافة الكبرى الاماراتية توقف التعامل بالريال الايراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580901/

قال مسؤولون فى شركات الصرافة الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن شركاتهم أوقفت التعاملات فى الريال الإيرانى خلال الأسابيع الماضية، مما يخفض من قدرة إيران على ممارسة التجارة والحصول على النقد الأجنبى.

قال مسئولون فى شركات الصرافة الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن شركاتهم أوقفت التعاملات فى الريال الإيرانى خلال الأسابيع الماضية، مما يخفض من قدرة إيران على ممارسة التجارة والحصول على النقد الأجنبى.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط  الجمعة 16 مارس/آذار، ان كبرى شركات الصرافة مثل «الأنصاري» و«الإمارات للصرافة» وغيرهما من الشركات ترفض التعامل بالريال الإيراني.

وعزت الصحيفة سبب هذا التوقف للمخاطر التي تكتنف التعامل بالريال الإيراني الذي يعاني من هبوط حاد بفعل العقوبات الغربية. وكانت الإمارات العربية المتحدة قد قطعت علاقاتها مع 17 بنكا إيرانيا تماشيا مع العقوبات الدولية، منها "بنك صادرات إيران" و"بنك ملي إيران" اللذان يملكان فروعا لهما في دولة الإمارات.

يذكر ان سعر صرف الريال مقابل الدولار الأميركي في السوق السوداء شهد انخفاضا تجاوز نصف قيمته تقريبا خلال عام واحد. وفى ديسمبر الماضى، ضغطت حكومة الولايات المتحدة على بنك نور الإسلامى، ومقره دبى، لوقف تحويل مليارات الدولارات من مبيعات النفط الإيرانى عبر حساباته.

المصدر: صحيفة الشرق الاوسط

توتير RTarabic