واشنطن تضاعف قدرتها في الخليج للرد على أي تحرك إيراني

أخبار العالم

واشنطن تضاعف قدرتها في الخليج للرد على أي تحرك إيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580891/

أعلن قائد القوات البحرية الاميركية الاميرال جوناثان غرينرت أن بلاده ستضاعف قدرتها العسكرية في الخليج للرد على أي تحرك ايراني محتمل. وأوضح  غرينرت ان واشنطن ستزيد من عدد البوارج والمروحيات لمكافحة الألغام الموجودة في الخليج، وذلك لمنع طهران من تنفيذ تهديداتها بإغلاق مضيق هرمز.

أعلن قائد القوات البحرية الاميركية الاميرال جوناثان غرينرت أن بلاده ستضاعف قدرتها العسكرية في الخليج للرد على أي تحرك ايراني محتمل.

وأوضح الأميرال غرينرت في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشيوخ يوم الخميس 15 مارس/اذار ان واشنطن ستزيد من عدد البوارج والمروحيات لمكافحة الألغام الموجودة في الخليج، وذلك لمنع طهران من تنفيذ تهديداتها بإغلاق مضيق هرمز. الأميرال

يذكر انه ترابط حاليا في البحرين اربع بوارج لمكافحة الالغام تابعة للاسطول الخامس الاميركي، علما ان البحرية الاميركية تملك ما مجموعه 14 بارجة مماثلة. وقررت واشنطن ايضا ارسال اربع مروحيات لمكافحة الالغام من طراز "ام اتش 53 سي دراغون" الى المنطقة، ما يرفع الى ثمان عدد المروحيات الامريكية هناك.

محلل سياسي: اسرائيل وأمريكا يسعيان لمزيد من الضغط على ايران

قال المحلل السياسي بنحاس عنبر في حوار مع قناة "روسيا اليوم" الجمعة 16 مارس/آذار، إن المعلومات حول حصول نتانياهو على موافقة أغلبية وزراء الحكومة المصغرة لضرب إيران هي ليست بيانا رسميا، وإنما مجرد أخبار. ومثل هذه المعلومات في هذا الوقت يمكن أن تكون بهدف تقوية الموقف التفاوضي في الحوار المحتمل مع طهران.

المصدر: "فرانس برس"+ قناة "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون