مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في البحرين في ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات

أخبار العالم العربي

مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في البحرين في ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580884/

خرج آلاف المحتجين في البحرين في تظاهرات حاشدة  في ضواحي العاصمة المنامة يوم 15 مارس/اذار المصادف ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في البلاد. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين. ووردت تقارير غير مؤكدة عن سقوط عدد من الجرحى بين المحتجين.

خرج آلاف المحتجين في البحرين في تظاهرات حاشدة  في ضواحي العاصمة المنامة يوم الخميس 15 مارس/اذار المصادف ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في البلاد.

وذكرت  "رويترز" نقلا عن شهود عيان ان مواجهات اندلعت بين الشبان والشرطة في عدة مناطق شملتها التظاهرات من بينها جزيرة سترة ودراز والمالكية وسار وجداف وتوبلي وبلد القديم. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين، بينما رشقها الشبان بقنابل حارقة. ووردت تقارير غير مؤكدة عن سقوط عدد من الجرحى بين المحتجين واصابة بعضهم بعبوات الغاز المسيل للدموع.

هذا وقالت وكالة الأنباء الألمانية ان المحتجين ساروا مسافة خمسة كيلومترات من دراز شمال المنامة إلى قرية مكشة، حيث اختتموا أسبوعا كاملا من الاعتصام في نفس اليوم، وذلك استجابة لدعوة رجل الدين عيسى قاسم الذي أكد تصميم المحتجين على ألا يغادروا الشوارع قبل تلبية مطالبهم.

المصدر: وكالات