الامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي بصدد ارسال بعثة الى سورية لتقييم الوضع الانساني

أخبار العالم العربي

الامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي بصدد ارسال بعثة الى سورية لتقييم الوضع الانساني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580883/

أعلنت فاليري اموس مساعدة أمين عام الامم المتحدة للشؤون الانسانية يوم 15 مارس/اذار ان الحكومة السورية والامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي اتفقت على ارسال بعثة مشتركة الى سورية مطلع الاسبوع القادم لتقييم الوضع الانساني في المدن المحاصرة.

أعلنت فاليري اموس مساعدة أمين عام الامم المتحدة للشؤون الانسانية ان الحكومة السورية والامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي اتفقت على ارسال بعثة مشتركة الى سورية مطلع الاسبوع القادم لتقييم الوضع الانساني في المدن المحاصرة.

وأضافت اموس في بيان لها صدر يوم الخميس 15 مارس/اذار ان البعثة ستكون بقيادة الحكومة السورية وأن الفريق "سيجمع المعلومات عن الوضع الانساني بوجه عام ويعاين الاوضاع بصورة مباشرة في مختلف المدن والبلدات" السورية.

وجاء هذا الاعلان بالتزامن مع ذكرى مرور عام واحد على اندلاع الاحتجاجات ضد النظام السوري، التي اسفرت عن مقتل زهاء ثمانية آلاف شخص، بحسب تقييم الامم المتحدة.

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة "رويترز" انه من المقرر ان يتوجه الفريق الى حمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب وريف دمشق ودرعا وغيرها من المدن والبلدات. وكشفت الوكالة نقلا عن مصادر دبلوماسية ان اموس تريد من الفريق زيارة ادلب التي أعلنت دمشق عن تطهيرها من الارهابيين المسلحين يوم الخميس، لكن الحكومة لم تسمح بذلك.

محلل سياسي:الجامعة العربية سقطت من الاعتبار السياسي بالنسبة للشعب السوري

قال المحلل السياسي معد محمد في لقاء معه لقناة "روسيا اليوم" من دمشق إن كوفي عنان ارسل إلى سورية كمبعوث أممي، وليس للجامعة العربية أي اعتبار سياسي عند الشعب السوري، قبل الحكومة. وأضاف: "أعتقد أن تصريحات كوفي عنان في تركيا بعد خروجه من دمشق لا تخدم المهمة التي بعث من أجلها".

وشدد المحلل على إن سورية لا يمكن أن تعترض على أي اقتراح من شأنه حل الأزمة بشكل سلمي وسياسي.

المصدر: وكالات