مانشيستر سيتي يفقد بطاقة التأهل لربع نهائي "يوربا ليغ" على الرغم من فوزه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580882/

حجز فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقعده في ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، على الرغم خسارته أمام مضيفه الإنجليزي مانشيستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء اياب دور الـ16 الذي جمع بينهما يوم الخميس 15 مارس/ آذار.

حجز فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقعده في ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، على الرغم خسارته أمام مضيفه الإنجليزي مانشيستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء اياب دور الـ16 الذي جمع بينهما يوم الخميس 15 مارس/ آذار.

واستهل فريق سبورتينغ سطوته على مضيفه بعد ضربة حرة من على مشارف خط الجزاء سددها اللاعب ماتياس فيرنانديز واستقرت في شباك السيتزن في الدقيقة 33.

وعاد الفريق الإسباني ليصعب المهمة امام المان سيتي بتسجيل الهدف الثاني عبر ريكي فان ولف بعد ان استلم كرة عرضية من الجهة اليمنى، وأودعها في مرمى جو هارت في الدقيقة 40.

وتمكن ابناء مانشيني من تقليص النتيجة بعد كرة مررها يايا توريه الى سيرجيو اغويرو الذي التف ووضعها  في الشباك البرتغالية في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، قبل أن يسجل ماريو بالوتيلي هدف التعادل في الدقيقة 75.

وعاد أغويرو في الوقت القاتل من المباراة ليسجل ثالث أهداف فريقه، بيد أن ذلك لم يكن كافياً لاحراز بطاقة التأهل، لأن الفريق البرتغالي يمتلك في رصيده هدفا نظيفا من مباراة الذهاب على أرضه، بالإضافة الى هدفين على أرض مضيفه.

اتلتيكو مدريد يقسو على بشكتاش ويتأهل

وفي مبارايات ذات السياق، تأهل فريق اتلتيكو مدريد الإسباني للدور ربع النهائي أيضاً، بفوزه على مضيفه التركي بشكتاش بثلاثة أهداف نظيفة.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق الإسباني كل من ادريان الفاريز ورادميل غارسيا وادواردو سالفيو في الدقائق 26 و83 و90. وكان الفريق الإسباني قد فاز سابقاً في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1.

ميتاليست الأوكراني يعبر لدور الثمانية بفوزه على اولمبياكوس

التحق فريق ميتاليست الأوكراني بركب المتأهلين لدور ربع النهائي بتغلبه على مضيفه اليوناني اولمبياكوس بهدفين مقابل هدف، مع العلم أن الفريق اليوناني كان فائزاً ذهاباً بهدف نظيف.

وسجل هدفي ميتاليست كل من كريستيان فيلاغرا وماركو ديفتش في الدقيقتين 81 و86، في حين سجل الفريق اليوناني هدفه الوحيد في الدقيقة 14 عبر مهاجمه ماركانو.

هونتلار يقود شالكة لربع النهائي على حساب انشخيدة

خطف فريق شالكة الألماني اخر بطاقة تأهل لدور الثمانية، بعد أن ثأر من ضيفه الهولندي تفينتي انشخيدة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. وكان الفريق الهولندي قد فاز في لقاء الذهاب على أرضه بهدف نظيف.

ويدين فريق شالكة بالفوز لمهاجمه كلاس يان هونتلار، الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 29 و57 و81، وسجل زميله جيرماين جونيس هدفاً في الدقيقة 71، في حين احرز انشخيدة هدفه الوحيد في الدقيقة 14 بواسطة ثيو يانسن.

دوري أبطال اوروبا