نائب رئيس الوزراء الروسي: موسكو ستدعم بيلاروس في حال تشديد العقوبات ضدها

أخبار العالم

نائب رئيس الوزراء الروسي: موسكو ستدعم بيلاروس في حال تشديد العقوبات ضدهاالمشاورات الروسية البيلاروسية بموسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580881/

اعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي ان روسيا ستقدم دعما لبيلاروس في حال تشديد العقوبات السياسية والاقتصادية ضدها من قبل الاتحاد الاوروبي.

اعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي يوم الخميس 15 مارس/آذار ان روسيا ستقدم دعما لبيلاروس في حال تشديد العقوبات السياسية والاقتصادية ضدها من قبل الاتحاد الاوروبي.

وقال روغوزين للصحفيين في اعقاب مباحثاته مع فلاديمير سيماشكو النائب الاول لرئيس الحكومة البيلاروسية ان "هذه القضية ليست مرتبطة بالتعاون العسكري التقني فقط، بل يدور الحديث عن التعاون بين حكومتينا بشكل عام".

واضاف المسؤول الروسي قوله: "بوسعي التأكيد اننا لن نسمح بالاساءة الى زملائنا البيلاروسيين".

وذكر روغوزين انه ناقش خلال لقائه مع سيماشكو  مسائل التعاون بين البلدين في مجال الصناعات العسكرية، وعلى وجه التحديد تم التطرق الى ارساء القاعدة العلمية لانعاش صناعة الالكترونيات الدقيقة وغير ذلك من جوانب التعاون الثنائي في هذا المجال.

هذا وكانت العلاقات بين بيلاروس والاتحاد الاوروبي قد ازدادت توترا بعد قيام الاتحاد الاوروبي في نهاية الشهر الماضي بتشديد العقوبات المفروضة على مينسك. وردا على ذلك قامت بيلاروس بطرد سفيري بولندا والاتحاد الاوروبي لديها، مما ادى الى استدعاء جميع دول الاتحاد لسفرائها من مينسك.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

صفحة أر تي على اليوتيوب