رئيس المجلس الأوروبي يحذر من انهيار منطقة اليورو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58088/

حذر رئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رومبيوي يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني من انهيار منطقة اليورو في حال لم تتم تسوية مشكلة الديون التي تعاني منها ميزانيات بعض الدول الاوروبية.

حذر رئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رومبيوي يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني من انهيار منطقة اليورو في حال لم تتم تسوية مشكلة الديون التي تعاني منها ميزانيات بعض الدول الاوروبية.
وقال رومبوي في كلمة له في بروكسل قبيل اجتماع مجلس الاتحاد الاوروبي على مستوى وزراء المالية انه يجب على دول منطقة اليورو العمل سويا للحفاظ على منطقة اليورو.
ويذكر انه تسارعت معدلات التضخم السنوي في منطقة اليورو خلال شهر أوكتوبر/تشرين الأول المنصرم وبلغت 1.9%  ما يعد اعلى مستوى خلال عامين وذلك بسبب ارتفاع اسعار الوقود والمواصلات.
وقال مكتب الإحصاء الاوروبي يوروستات إن التضخم في دول منطقة اليورو الـ16 ارتفع على أساس شهري بنسبة 0.4%.
وقد عزا رومبيوي سبب عدم استقرار يورو بالدرجة الاولى الى تفاقم مظاهر الازمة في اقتصاد ايرلندا وضعف الاقتصادات في اليونان واسبانيا والبرتغال.

وفي الوقت ذاته يشير خبراء اقتصاد اوروبيون الى تضخيم مخاوف انهيار منطقة اليورو بغية إنتزاعِ قرار من دول المنطقة بشأن تشكيل وزارة مالية اوروبية تعنى بتنظيم المسائل المالية في منطقة اليورو. بهذا الصدد اجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة مع منصف شيخ روحه  استاذ المال والاقتصاد فى المدرسة العليا للتجارة بباريس:

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم