بيلوسي: استقرار الشرق الأوسط والمنطقة مرتبط باستقرار مصر أولا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580879/

شكرت نانسي بيلوسي عضوة مجلس الشيوخ في الكونغرس الامريكي المجلس العسكري المصري على ادارته للمرحلة الإنتقالية التي جعلت العلاقات الأمريكية-المصرية تسير في طريقها الصحيح لتصبح أقوى مما كانت عليه في عهد مبارك.

 

التقت نانسي بيلوسي عضوة مجلس الشيوخ، زعيمة الأقلية في مجلس النواب الأمريكي، رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر المشير حسين طنطاوي ورئيس مجلس الشعب المصري سعد الكتاتني.

واعربت بيلوسي خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة يوم الخميس 15 مارس/آذار عن شكرها للمجلس العسكري "على إدارته للمرحلة الإنتقالية التي جعلت العلاقات الأمريكية-المصرية تسير في طريقها الصحيح لتصبح أقوى مما كانت عليه في عهد الرئيس السابق".

وأكدت ان "العلاقات بين البلدين مهمة بالنسبة لكل منهما"، وان "استقرار الشرق الأوسط والمنطقة مرتبط باستقرار مصر أولا".

واشارت بيلوسي الى أن لقائها مع أعضاء البرلمان المصري اثبت ان "لديهم الخبرة الكافية لتشكيل حكومة ولتشريع الدستور"، معتبرة ان "مجلس الشعب يقوم بدور مشابه للمجلس الأمريكي وان الأفكار متشابهة".

وفيما يتعلق بقضية التمويل الأجنبي والتدخل الأمريكي في مصر للإفراج عن المتهمين الـ 19 المتورطين في هذه القضية، أعلنت نانسي بيلوسي رفضها للتدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية لأي دولة، معربة عن أملها في ألا تؤثر قضية المنظمات على العلاقات المصرية-الأمريكية.

ووصلت عضوة مجلس الشيوخ الامريكي الى القاهرة مساء الأربعاء على رأس وفد كبير يضم خمسة أعضاء بالكونغرس الامريكي في زيارة تستغرق ثلاثة ايام في اطار جولة لها بعدد من دول المنطقة من بينها تونس.

المصدر: وكالات