مصادر: السلطات الباكستانية قررت استئناف ترانزيت حمولات الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580872/

افادت صحيفة "تريبيون" الباكستانية نقلا عن مصدر رفيع المستوى في ادارة رئيس باكستان ان السلطات والقيادة العسكرية الباكستانية قررت بعد مشاورات صعبة استئناف ترانزيت الحمولات العسكرية للناتو عبر الاراضي الباكستانية المخصص لقوات الحلف بافغانستان.

افادت صحيفة "تريبيون" الباكستانية يوم الخميس 15 مارس/آذار نقلا عن مصدر رفيع المستوى في ادارة رئيس باكستان ان السلطات والقيادة العسكرية الباكستانية قررت ،بعد مشاورات صعبة، استئناف ترانزيت الحمولات العسكرية للناتو عبر الاراضي الباكستانية المخصص لقوات الحلف بافغانستان.

وذكر المصدر ان الترانزيت سيجري على اساس شروط أكثر شدة. اما القرار الرسمي بشأن هذا الموضوع، فمن المقرر ان يتخذ يوم السبت القادم 17 مارس/آذار خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان الباكستاني.

وحسبما كتبته الصحيفة الآنفة الذكر، إذا قرر البرلمان استئناف عمل الممرات للنقل، فسيتعين على الناتو دفع ثمن أكبر بكثير مما كان في السابق مقابل الترانزيت .

هذا وكانت باكستان قد اغلقت الممرات التي كان يجري عبرها نقل ما بين 30 و70% من الوقود والادوية والمواد الغذائية المخصصة للقوات الدولية في افغانستان، وذلك بعد غارة جوية  بالخطأ لطيران الناتو على نقطة تفتيش للجيش الباكستاني قتل فيها 25 عسكريا باكستانيا في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر: "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون