كرزاي: يجب سحب افراد القوات الدولية من القرى الافغانية واعادتهم الى القواعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580869/

اعلن الرئيس الافغاني حامد كرزاي خلال لقائه مع وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا عن ضرورة سحب افراد القوات الدولية من القرى الافغانية واعادتهم الى القواعد العسكرية. كما دعا الى الاسراع بنقل المسؤولية عن ضمان الامن في البلاد الى الاجهزة الافغانية.

اعلن الرئيس الافغاني حامد كرزاي خلال لقائه مع وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا بكابول يوم الخميس 15 مارس/آذار عن ضرورة سحب افراد القوات الدولية من القرى الافغانية واعادتهم الى القواعد العسكرية.

وقال الرئيس الافغاني ان "اجهزة القوة الافغانية قادرة على ضمان الامن في المناطق بانفسها".

ويأتي ذلك بعد قيام احد العسكريين الامريكان بقتل 16 من المدنيين الافغان، بمن فيهم نساء واطفال، في منطقة بنجواي بولاية قندهار. وتطرق كرزاي خلال المباحثات مع بانيتا الى هذا الحادث الذي زاد من توتر العلاقات بين افغانستان والولايات المتحدة، ووصفه بانه "مجزرة قاسية". ونوه الرئيس الافغاني بانه "سيفعل كل ما يمكن لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل. وينبغي على القوات الدولية الاسراع بتسليم المسؤوليات الامنية الى السلطات الافغانية".

واشار الرئيس الى ان حكومة بلاده تريد ان تأخذ الاجهزة الامنية المحلية المسؤولية عن ضمان الامن على عاتقها في عام 2013، اي قبل سنة من انسحاب القوات الدولية من افغانستان.

المصدر: "ايتار - تاس"

صفحة أر تي على اليوتيوب