رئيس الاركان الاسرائيلية الى الولايات المتحدة لبحث الموضوع الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580860/

جاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الاسرائيلية ان بيني غانتس رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الاسرائيلية توجه بزيارة رسمية الى الولايات المتحدة وكندا، حيث من المتوقع ان يناقش هناك الموضوع الايراني.

جاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الاسرائيلية يوم الخميس 15 مارس/آذار ان بيني غانتس رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الاسرائيلية توجه بزيارة رسمية الى الولايات المتحدة وكندا، حيث من المتوقع ان يناقش هناك الموضوع الايراني.

واشير في البيان الى انه "من المقرر ان يعقد غانتس عددا من اللقاءات مع نظيريه الامريكي والكندي والمسؤولين الحكوميين والامنيين في البلدين. ويتضمن جدول اعمال الزيارة مناقشة مسائل التعاون في المجال العسكري الثنائي  بالاضافة الى التحديات الامنية المشتركة والوضع في الشرق الاوسط".

ولم يذكر في البيان كم يوما ستسغرق الزيارة او كم يوما سيقضي غانتس في كل من الولايات المتحدة وكندا.

وهذه الزيارة تأتي بعد ان قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك بزيارة واشنطن، وبعد ان زار الجنرال مارتين ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية اسرائيل. علما ان ما تصدر النقاش خلال هذه الزيارات  هو موضوع البرنامج النووي الايراني بالذات، الذي يثير قلقا لدى اسرائيل والدول الغربية.

المصدر: "فرانس برس"

فيسبوك 12مليون