الخارجية الامريكية: واشنطن انفقت 200 مليون دولار لدعم الديمقراطية في روسيا

أخبار العالم

الخارجية الامريكية: واشنطن انفقت 200 مليون دولار لدعم الديمقراطية في روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580858/

اعلن فيليب غوردن مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون اوروبا و اورآسيا ان الولايات المتحدة ستواصل دعم الديمقراطية في روسيا، مؤكدا انه تم انفاق 200 مليون دولار لهذه الاغراض منذ عام 2009.

اعلن فيليب غوردن مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون اوروبا واورآسيا في مؤتمر صحفي له بواشنطن يوم الخميس 15 مارس/آذار ان الولايات المتحدة ستواصل دعم الديمقراطية في روسيا، مؤكدا انه تم انفاق 200 مليون دولار لهذه الاغراض منذ عام 2009.

وقال غوردن ان "حقوق الانسان ودعم الديمقراطية تبقى في عداد اتجاهات عملنا. ومنذ مجيء باراك اوباما الى البيت الابيض في عام 2009 انفقت الادارة الامريكية على دعم الديمقراطية وضمان حقوق الانسان في روسيا 200 مليون دولار".

واكد الدبلوماسي الامريكي ان الولايات المتحدة ستواصل تمويل المنظمات غير الحكومية الروسية، وانه من المقرر ان تؤسس الادارة الامريكية، وبدعم من الكونغرس، صندوقا بحجم 50 مليون دولار لهذا الغرض.

وفي معرض حديثه عن آفاق العلاقات مع روسيا بعد تنصيب الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين في شهر مايو/ايار القادم، اشار غوردن الى ان واشنطن تنظر بتفاؤل الى امكانيات تعزيز العلاقات بين البلدين، وقبل كل شيء في مجال الاقتصاد والتجارة.

وخلص الدبلوماسي الامريكي الى القول: "اذا تحدثنا عن القضايا التي من شأنها ان تثير الخلافات في المستقبل، فيمكن ذكر قضيتين معروفتين هما جورجيا وحقوق الانسان".

المصدر: وكالة "نوفوستي"

صفحة أر تي على اليوتيوب