روسيا تدعو اسرائيل وفلسطين الى ضبط النفس والالتزام بالهدنة

أخبار العالم العربي

روسيا تدعو اسرائيل وفلسطين الى ضبط النفس والالتزام بالهدنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580855/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان موسكو تدعو اسرائيل وفلسطين الى ابداء أقصى قدر من ضبط النفس والالتزام بالهدنة.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية للصحفيين يوم الخميس 15 مارس/آذار ان روسيا تدعو اسرائيل وفلسطين الى ابداء أقصى قدر من ضبط النفس والالتزام بالهدنة.

وقال المتحدث ان "موسكو تأمل بان يتم وقف الهجمات المسلحة ويستقر الوضع. ونود ان نعيد الى التأكيد على ان اي عنف يتسبب بمصائب ومعانات السكان المسالمين غير مقبول ويجب وقفه فورا. وندعو الطرفين الى ابداء أقصى قد من ضبط النفس وعدم تعريض المدنيين في جنوب اسرائيل وقطاع غزة للخطر، وبذل كل ما بوسعهما من اجل استبعاد اي خرق للتهدئة".

وتابع الدبلوماسي قوله: "ننطلق دائما من انه لا يمكن تطبيع الوضع في قطاع غزة وتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي نهائيا بشكل عام، إلا عن طريق سياسي تفاوضي وعلى اساس قواعد القانون الدولي المعترف بها".

كما اكد لوكاشيفيتش ان موسكو تتابع باهتمام تطور الاوضاع في قطاع غزة وجنوب اسرائيل، حيث قتل في اعمال العنف أكثر من 20 شخصا واصيب عشرات الآخرين بجروح في فترة 9 - 12 مارس/آذار الجاري.

المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية