"غازبروم": سنعود لمستوى توريدات الغاز قبل الأزمة في 2012

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58084/

قال نائب رئيس شركة "غازبروم" الكسندر مدفيديف خلال افتتاح المنتدى الدولي الثامن "غاز روسيا – 2010" ان الشركة ستعيد امدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى مستويات ماقبل الأزمة المالية العالمية، عام 2012.

توقع نائب رئيس شركة "غازبروم" الكسندر مدفيديف عودة امدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى مستويات ماقبل الأزمة المالية العالمية، عام 2012.
وقال مدفيديف خلال افتتاح المنتدى الدولي الثامن "غاز روسيا – 2010" في موسكو يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني إن حجم توريدات الغاز الروسي إلى اوروبا ودول البلطيق ارتفع خلال الأشهر العشرة الأولى بنسبة 2% وإلى رابطة الدول المستقلة بنسبة 34%. واشار مدفيديف أن كامل حجم الغاز الذي سيتم توريده عبر خط السيل الشمالي إلى أوروبا الذي هو قيد الإنشاء حاليا تم التعاقد عليه، موضحا أن سوق الطاقة الأوروبية قادرة على استيعاب امدادات الغاز عبر خطي الغاز السيل الجنوبي  ونابوكو.
وقال مدفيديف إن "غازبروم" ستواصل هذا الشهر مفاوضاتها مع الصين بشأن توريدات الغاز الروسي وذلك اثناء زيارة رئيس الوزراء الصيني إلى موسكو.

"E.ON" : الغاز سيستمر في لعب دور كبير في أسواق أوروبا

من جهته أكد هانز بيتر فلورين عضو مجلس إدارة شركة " إي اون" الألمانية أن التغيرات الكبيرة الحاصلة في أسواق الغاز الأوروبية، تتطلب التكيف مع العقود طويلة الأجل. واضاف فلورين أن أوروبا تراقب ارتفاع معروض الوقود الأزرق على الطلب، مشيرا إلى أنه من السابق لاوانه الحديث عن انتعاش مستدام للطلب الاستهلاكي. ويرى فلورين ان الغاز سيستمر في لعب دور كبير مستقبلاً في أسواق الطاقة الأوروبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم