القوات السورية تطهر إدلب من المسلحين.. ونشطاء يتحدثون عن 30 قتيلا في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580815/

أفادت وكالة (سانا) أن الجهات المختصة تمكنت من تطهير أحياء مدينة إدلب من المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت المواطنين وألحقت الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة. من جهته أفاد المرصد السوري أن زهاء 30 شخصا قتلوا على أيدي قوات النظام السوري في انحاء البلاد.

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الجهات المختصة تمكنت من تطهير أحياء مدينة إدلب يوم 14 مارس/آذار من المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت المواطنين واعتدت عليهم وألحقت الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

وأضافت الوكالة أن الجهات المختصة ضبطت خلال عملية التطهير كميات من الأسلحة بينها بنادق آلية وقواذف "آر بي جي" مع عدد من القذائف ورشاش إسرائيلي الصنع ومخازن ذخيرة وبزات عسكرية وأجهزة كمبيوتر وأجهزة اتصال حديثة وأجهزة اتصال فضائي ودروع حديدية.

كما اشتبكت الجهات المختصة مع فلول من المجموعات الإرهابية المسلحة في جبل الزاوية بريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومصادرة أسلحتهم. كما وقعت اشتباكات بريف حمص ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومصادرة الأسلحة.

مقتل ضابطين أحدهما برتبة عقيد

وفي ريف حلب استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بنيران اسلحتها الرشاشة حافلة تقل عسكريين ما أدى الى مقتل ضابطين أحدهما برتبة عقيد والآخر برتبة مقدم.

المرصد السوري: زهاء 30 قتيلا في سورية

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن 20 شخصا قتلوا على الأقل بينهم سبعة منشقين على أيدي قوات النظام السوري في حملة دهم واعتقالات تخللتها اشتباكات يوم 14 مارس/آذار في مدينة درعا.

وقال المرصد في بيان "ارتفع إلى 13 عدد الشهداء المدنيين الموثقين بالأسماء لدى المرصد السوري لحقوق الإنسان الذين قتلوا في حملة المداهمات التي نفذتها القوات العسكرية السورية اليوم في حي الأربعين في مدينة درعا بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية"، مشيرا إلى مقتل سبعة عناصر منشقة فى الحملة.

كما أشار المرصد الى سقوط 8 قتلى آخرين في أعمال عنف جديدة في أنحاء البلاد، أحدهم مدني في مدينة القصير بمحافظة حمص برصاص قناص والباقون من المشنقين، وفي محافظة أدلب، قتل 5 مدنيين في قصف وإطلاق نار من قوات النظام في جبل الزاوية، كما قتل منشقان في اشتباكات في المنطقة نفسها.

معارض سوري: الشعب ما زال يصر على اسقاط النظام

قال عهد الهندي المتحدث باسم المنظمة "سوريون مسيحيون من أجل الديمقراطية" في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه لم يتغير اي شيء منذ انطلاق "الثورة السورية" قبل عام فيما يخص "ارادة الشعب السوري الذيما زال مصرا على اسقاط النظام".

ووصف الهندي المسلحين الذين يقاتلون النظام بانهم "منشقين عن الجيش الذين رفضوا اطلاق النار على اخوتهم المتظاهرين وعلى ابناء وطنهم من السوريين"، مشيرا الى انهم "كانوا في حمص وادلب ليحموا المناطق التي تخرج للتظاهر".

المصدر: سانا+وكالات

الأزمة اليمنية