ايران ترحب باستعداد السداسية لاستئناف المفاوضات وتقترح تحديد موعده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580813/

بعث سعيد جليلي رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني برسالة الى كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي جاء فيها ان ايران ترحب باستعداد اللجنة السداسية لاستئناف المفاوضات مع طهران.

بعث سعيد جليلي رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني يوم الاربعاء 14 مارس/آذار برسالة الى كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي جاء فيها ان ايران ترحب باستعداد اللجنة السداسية لاستئناف المفاوضات مع طهران.

وحسبما ذكرت وكالة "ارنا" الايرانية للانباء فان الرسالة تتضمن اقتراحا بان يتم خلال الاتصالات بين ايران والسداسية تحديد موعد استئناف المفاوضات والمكان الذي سيستضيفها.

واشار جليلي في الرسالة الى ضرورة "اجراء مناقشات جدية وبناءة دون اية شروط مسبقة وبهدف اقامة تعاون طويل المدى". ورحب بموقف اشتون الذي "يقوم على اساس احترام حق جمهورية ايران الاسلامية في الاستفادة من الطاقة الذرية للاغراض السلمية وفقا لما تنص عليه معاهدة حظر انتشار السلاح النووي".

هذا وكانت الجولة الاخيرة من المفاوضات بين ايران والسداسية التي تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا قد جرت باسطنبول في شهر يناير/كانون الثاني العام الماضي، لكنها لم تؤد الى اية نتيجة.

المصدر: "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون