اوباما: المفاوضات مع السداسية أفضل سبيل بالنسبة لايران لحل الازمة حول ملفها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580801/

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بواشنطن ان أفضل السبل بالنسبة الى ايران لتسوية الازمة حول ملفها النووي هو المفاوضات مع اللجنة السداسية. كما اوباما اكد ان جدول انسحاب القوات الامريكية من افغانستان لن يتغير.

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بواشنطن يوم الاربعاء 14 مارس/آذار ان أفضل السبل بالنسبة الى ايران لتسوية الازمة حول ملفها النووي هو المفاوضات مع اللجنة السداسية.

وقال اوباما ان ايران يجب ان تنظر بجدية الى الحوار مع السداسية التي تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا . واشار الى ان طهران ستواجه هذا الصيف مزيدا من العقوبات، علما بان الاتحاد الاوروبي قرر وقف استيراد النفط الايراني.

واكد الرئيس الامريكي مرة اخرى ان الولايات المتحدة لن تسمح لايران بامتلاك سلاح نووي. إلا ان لندن وواشنطن على قناعة بان "الوقت والمجال" لحل القضية بطرق سلمية ودبلوماسية ما زالا متوفرين.

اوباما لا يتوقع ادخال تغييرات على جدول الانسحاب من افغانستان

وتطرقت المباحثات بين اوباما وكاميرون الى الموضوع الافغاني. وقال الرئيس الامريكي في المؤتمر الصحفي المشترك مع كاميرون انه لا يتوقع ادخال اية تغييرات على جدول انسحاب القوات الامريكية من افغانستان، وذلك على الرغم من الحادث الذي وقع بولاية قندهار الافغانية يوم الاحد الماضي.

والجدير بالذكر ان عسكريا امريكيا من منتسبي القوات الدولية العاملة في افغانستان قتل 16 من المدنيين الافغان، بينهم نساء واطفال. وكان اوباما قد وعد باجراء تحقيق في منتهى الدقة في هذه الجريمة، ومعاقبة المسؤولين عنها. واكد انه اعطى للبنتاغون الاوامر اللازمة بهذا الشأن.

خبير استراتيجي: تصريحات أوباما بشأن ايران هي فقط لارضاء اسرائيل

علق الخبير الاستراتيجي اللواء طلعت مسلم في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" الخميس 15 مارس/آذار على تصريح أوباما الذي اكد فيه بأن "سبل الحل الدبلوماسي مع ايران بدأت تتقلص" ، وقال الخبير بهذا الصدد بأن تصريح الرئيس الامريكي هذا يستهدف فقط " ارضاء الحليف الاسرائيلي".

المصدر: "ايتار - تاس"، "نوفوستي"