روسيا تأمل بالفوز في المناقصة الهندية الخاصة بتوريد 126 طائرة حربية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58080/

صرح الكسندر ميخييف نائب المدير العام لشركة " روس ابوبرون ايكسبورت " ان روسيا قد نفذت كل الشروط التي طرحتها الهند في اطار مناقصة شراء 126 طائرة حربية متعددة المهام. اعلن ذلك في معرض " Airshow China - 2010" للطيران والفضاء الذي تم افتتاحه يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني في الصين.

صرح الكسندر ميخييف نائب المدير العام لشركة " روس ابوبرون ايكسبورت " ان روسيا قد نفذت كل الشروط التي طرحتها الهند في اطار مناقصة شراء 126 طائرة حربية متعددة المهام. اعلن ذلك في معرض "  Airshow China - 2010" للطيران والفضاء الذي تم افتتاحه يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني في الصين.
وقال الكسندر ميخييف:"  ليس لدى اعضاء لجنة المناقصة اية ملاحظات لشركة "روس اوبورون اكسبورت"  وشركة "ميغ". وقد نفذنا كل الشروط المتعلقة  بتحليقات طائرات "ميغ – 35" واستعراض امكاناتها".
واضاف قائلا:" نأمل ان تحتل هذه الطائرة مكانة جديرة في سوق الطائرات".
ويذكر ان مناقصة شراء 126 طائرة حربية متعددة المهام للسلاح الجوي الهندي قد تم طرحها في اغسطس/آب عام 2007. وتقدر قيمة الصفقة ب 10 مليارات دولار. وبموجب شروط المناقصة فان الشركة الفائزة فيها ستورد الى السلاح الجوي الهندي 18 طائرة حربية بالاضافة الى صنع 108 طائرات اخرى  في مصانع شركة الطائرات الهندية الحكومية.
وقد قدمت روسيا ضمن عرضها الطائرة المقاتلة "ميغ – 35" ذات عناصر طائرة الجيل الخامس. وذلك الى جانب الطائرات الفرنسية والامريكية والسويدية والاوروبية.

تورديد المحركات الجوية الى الصين

واعلن الكسندر ميخييف في المعرض ان شركة "روس اوبورون ايكسبورت"   تقوم باعداد اتفاقية جديدة  تخص توريد  دفعة اضافية  من محركات ار دي – 93"  الى الصين. واعاد ميخييف الى الاذهان ان الاتفاقية التي تم توقيعها سابقا تقضي بتزويد الصين ب 500 محرك من هذا النوع. وحسب قول الكسندر ميخييف فان هذا المشروع ينفذ بنجاح ويرمي الى تزويد الجيش الصيني ودول اخرى  بالطائرات المزودة بهذا المحرك.
كما صرح الكسندر ميخييف بان الصين قد تسلمت  86 محركا من  طراز "ال – 31 اف ان". واضاف ان الجانب الصيني معني بتنفيذ الاتفاقية بهذا الشأن.

شركة "روس اوبورون ايكسبورت"  تورد مروحتي "كا – 28" و"كا – 31" الى الصين

اعلن الكسندر ميخييف ان الصين ستستلم قبل انتهاء العام الجاري ما تبقى من 18 مروحية "كا – 28" المضادة للغواصات و"كا – 31" للكشف الراداري.
وقال ميخييف:" بقي ان  نورد 3 مروحيات لكي  تستكمل الصفقة. اما في العام القادم  فسنقوم  بتوريد التجهيزات والاسلحة الخاصة بهذه الصفقة". واوضح ميخييف ان الصفقة تقضي بتوريد 9 مروحيات "كا – 28" و9 مروحيات "كا – 31". كما انه لم يستبعد  ان تشتري الصين دفعة اضافية منها.
يذكر ان مروحية "كا – 31" عبارة عن  مجمع جوي متعدد المهام بوسعه اكتشاف الاهداف البحرية على بعد  250 كيلومترا والاهداف الجوية على مدى 200 كيلومتر بالاضافة الى متابعة حتى 40 هدفا. كما بوسعها القيام بالكشف الراداري للموقف البحري والبري،  وذلك  في مساحة تبلغ 250 الف كيلومتر مربع خلال ساعة واحد من التحليق.

اما مروحية "كا - 28" فتخصص لمكافحة الغواصات بكافة انواعها. وترابط المروحيات على ظهر السفينة، ويبلغ وزنها لدى الاقلاع 12 طنا، وتبلغ سرعتها 250 كم في الساعة.
واعلن الكسندر ميخييف ان شركة "روس اوبورون اكسبورت"  مستعدة لاجراء المشاورات مع الصين بشأن  تزويدها بطائرات "سو – 35" ،علما ان هذا البلد يقوم حاليا بصنع مقاتلات  "سو -27" الروسية بترخيص. كما تتوفر  في حوزة جيشه طائرات "سو -30 ام كا" الموردة الى هناك سابقا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم