انفجار في قاعدة جوية بافغانستان بالتزامن مع زيارة بانيتا.. والغموض بشأن ما اذا كان يستهدفه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580798/

افادت قناة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية بان انفجارا وقع في قاعدة "كامب باستيون" الجوية البريطانية بولاية هلمند الافغانية بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا لها. ومن غير المعروف ما اذا كان الانفجار يستهدف الوزير ام لا.

افادت قناة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية بان انفجارا وقع في قاعدة "كامب باستيون" الجوية البريطانية بولاية هلمند الافغانية يوم الاربعاء 14 مارس/آذار بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا لها.

ونقلت القناة عن مصادر خاصة بها بان سيارة دخلت مدرج الاقلاع والهبوط بالقاعدة ووقع فيها انفجار يعتقد انه ناتج عن تفجير عبوة ناسفة في داخلها. وحسبما ذكرت القناة فانه من غير المعروف بالتأكيد ما اذا كانت طائرة ليون بانيتا قد هبطت قبل الانفجار او كانت تنفذ الهبوط في تلك اللحظة. كما لم يعرف ما اذا كان الانفجار يستهدف الوزير الامريكي ام لا.

واكد متحدث باسم القوات الدولية في افغانستان ان الانفجار لم يشكل خطرا على بانيتا او اي واحد من الاشخاص الذين كانوا برفقته.

اما سائق السيارة فهو على قيد الحياة، ويتلقى العلاج الطبي بسبب اصابته بحروق بنتيجة الحادث. ومن المتوقع ان يجري التحقيق معه لاحقا. وحسب المعلومات المتوفرة فانه مدني يعمل في القاعدة المذكورة.

هذا وقد غادر ليون بانيتا الذي بدأ اليوم زيارته الى افغانستان التي تستغرق يومين، القاعدة ووصل الى كابول لاجراء المباحثات مع نظيره الافغاني عبد الرحيم ورداك ورئيس الجمهورية حامد كرزاي.

المصدر: موقع قناة "سكاي نيوز"