لافروف: الانتخابات الرئاسية في روسيا تثبت استمرار نهج سياستها الخارجية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580771/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الانتخابات الرئاسية التي شهدتها روسيا مطلع مارس/اذار الجاري أثبتت استمرارية نهج السياسة الخارجية الروسية في السنوات القادمة.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الانتخابات الرئاسية التي شهدتها روسيا مطلع مارس/اذار الجاري أثبتت استمرارية نهج السياسة الخارجية الروسية في السنوات القادمة.

وقال لافروف في تصريح له أمام نواب مجلس الدوما الروسي يوم 14 مارس/اذار: "اشار فلاديمير بوتين في مقال له نشر تحت عنوان "روسيا والعالم المتغير" الى ان موسكو ستنطلق من مصالحها الذاتية دون الخضوع لأي ضغوط .. وسيكون منهجنا السياسي بناء ومتوازنا، يهدف الى اقامة حوار مع جميع الأطراف التي تبدي استعدادها لذلك بناء على مبادئ الحقوق المتساوية والاحترام المتبادل".

وشدد الوزير على ان موسكو "لن تعمل على اخفاء الخلافات القائمة (مع شركائها)"، لكننا لن نبالغ فيها، مؤكدا ان أهداف السياسة الخارجية الروسية ذات طابع استراتيجي، فلا تسعى موسكو الى تحقيق أهداف آنية زائلة.

وذكر لافروف ان من بين التحديات التي تواجهها البلاد خطر انتشار اسلحة الدمار الشامل والنزاعات الاقليمية والارهاب الدولي والجريمة المنظمة، مشددا على ان هذه الظواهر ذات طابع عابر للحدود الوطنية وتتطلب عملا مشتركا ومنسقا من قبل كافة الأطراف المعنية.

وأعرب الوزير الروسي عن اعتقاده ان "الانتخابات الرئاسية أكدت بحسب رأيي على استمرارية المبادئ الاساسية لسياستنا الخارجية.. فالدور النشط الذي تلعبه موسكو في المحافل الدولية بعيدا عن الاعتبارات الآنية الزائلة يجلب لها أنصارا أكثر فأكثر".

وأكد لافروف ان الخارجية الروسية ستعكف على تحقيق النهج السياسي الذي تبنته قيادة البلاد من أجل ضمان أمن المواطنين وايجاد الظروف الملائمة لحماية مصالحهم وتحسين مستوى معيشتهم.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة