بانيتا في أفغانستان بزيارة مفاجئة

أخبار العالم

بانيتا في أفغانستان بزيارة مفاجئة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580760/

وصل وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا يوم 14 مارس/اذار الى أفغانستان بزيارة مفاجئة يجري خلالها مباحثات مع مسؤولين افغانيين وضمنا الرئيس حامد كرزاي، كما يخطط لالتقاء الجنود الامريكيين المرابطين في البلاد. تأتي هذه الزيارة على خلفية فضيحة جديدة لعمليات قتل المدنيين الافغان تورط فيها نقيب امريكي أطلق النار على 16 مواطنا في قرية بولاية قندهار.

وصل وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا الى أفغانستان بزيارة مفاجئة يوم الاربعاء 14 مارس/اذار يجري خلالها مباحثات مع مسؤولين افغانيين وضمنا الرئيس حامد كرزاي، ويلتقي أيضا الجنود الامريكيين المرابطين في البلاد.

تأتي هذه الزيارة على خلفية فضيحة جديدة لعمليات قتل المدنيين الافغان تورط فيها نقيب امريكي أطلق النار على 16 مواطنا في قرية بولاية قندهار. وأسفر هذا الحادث عن زيادة حدة التوتر في العلاقات بين واشنطن وكابل التي كانت قد أعربت مرارا عن استيائها من استراتيجية مكافحة الارهاب للقوات الغربية والتي تسفر عن خسائر بشرية بين المدنيين، اضافة الى انتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها الجنود الامريكيون بحق المدنيين. من جهتها، قالت مصادر دبلوماسية بواشنطن ان زيارة بانيتا ليست متعلقة بحادث قندهار وتأتي ضمن الجدول المقرر سابقا.

وكان بانيتا صرح امام الصحفيين يوم الثلاثاء بأن المذنب قد يواجه عقوبة الاعدام في حال ادانته، مضيفا ان النقيب الامريكي سيحال امام محكمة ميدانية. وأعرب بانيتا مجددا عن أسفه "للخسائر المرعبة في الأرواح البشرية" جراء هذا الحادث.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون