هيئة مكافحة الارهاب الروسية تعلن احباط هجمات ارهابية في جمهورية قبردينو بلقاريا

أخبار روسيا

هيئة مكافحة الارهاب الروسية تعلن احباط هجمات ارهابية في جمهورية قبردينو بلقاريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580758/

أعلنت هيئة مكافحة الارهاب الروسية عن احباط سلسلة هجمات ارهابية في جمهورية قبردينو بلقاريا الروسية. وقال مسؤول بالهيئة ان عناصر الامن عثروا خلال عملية خاصة في مدينة نالتشيك على كمية كبيرة من المتفجرات تتجاوز قوتها مئة كيلوغرام من التروتيل. وتشير المعلومات الواردة الى ان الارهابيين عملوا على تدبير هجمات وعمليات تخريبية في نالتشيك تستهدف اماكن تجمع الناس.

أعلنت هيئة مكافحة الارهاب الروسية عن احباط سلسلة هجمات ارهابية وعمليات تخريبية في جمهورية قبردينو بلقاريا الروسية. وقال مسؤول بالهيئة لوكالة "ايتار - تاس" يوم 14 مارس/اذار ان جهاز الامن الفيدرالي الروسي اجرى عملية خاصة بالتعاون مع وزارة الداخلية في الجمهورية بمدينة نالتشيك عثر عناصر الامن خلالها على مختبر لصناعة المتفجرات.

وقال المصدر ان المتفجرات الجاهزة للاستعمال المخزونة في المختبر تتجاوز قوتها الاجمالية مئة كيلوغرام من التروتيل، وهي كمية كافية لتنفيذ هجمات تسفر عن تدمير حي سكني بكامله، حسب تقييم خبراء متفجرات.

وكشف المسؤول ايضا ان عناصر ارهابية عملوا على تدبير هجمات وعمليات تخريبية في نالتشيك، فقد خططوا بحسب المعلومات الواردة لاستهداف اماكن تجمع الناس.

المصدر: ايتار - تاس