شركة "روس اوبورون اكسبورت" مستعدة لتوريد المروحيات الى افغانستان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58074/

صرح الكسندر ميخييف نائب المدير العام لشركة " روس اوبورون ايكسبورت " ان الشركة ستقوم بتوريد 21 مروحية من طراز "مي – 171" الى افغانستان . صرح بذلك للصحفيين يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني وذلك في معرض " Airshow China - 2010" للطيران والفضاء الذي تم افتتاحه يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني في الصين.

صرح الكسندر ميخييف نائب المدير العام لشركة " روس اوبورون ايكسبورت " ان الشركة ستقوم بتوريد 21 مروحية من طراز "مي – 171" الى افغانستان . صرح بذلك للصحفيين يوم  16 نوفمبر/تشرين الثاني وذلك في معرض "  Airshow China - 2010" للطيران والفضاء الذي تم افتتاحه يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني في الصين.
وقال ميخييف:"  قد قامت الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري - التقني بابلاغ الجانب الامريكي على ان  تنفيذ هذا المشروع  يقع على عاتق شركة "روس اوبورون اكسبورت". واننا مستعدون لتقديم  سلسلة من العمليات والخدمات تخص هذا الموضوع  بما فيه توريد المروحيات وانشاء البنية التحتية ومساعدة افغانستان في بناء مرافق للصيانة وضمان صيانة المروحيات في مرحلة ما بعد بيعها".

وبحسب قول ميخييف فان الحديث يدور الآن حول توريد 21 مروحية وقال:" قد اجريت مشاورات تنظيمية. ونحن مستعدون لبحث  كافة المسائل المتعلقة بالمشروع".
واشار ميخييف الى ان توريد المروحيات الى افغانستان  يعتبر موضوعا ملحا للبلد، علما ان  النقاش يدورعلى  الساحات الثلاث وهي  الساحة الامريكية وساحة الناتو والساحة الروسية طبعا.
وقال ميخييف ان شركة "روس اوبورون اكسبورت" مستعدة لبحث التجهيزات التقنية  المزمع توفيرها في المروحية قبل ان تدخل  حوزة السلاح الجوي الافغاني. وفيما يتعلق بتسديد تكاليف  توريد المروحيات الى افغانستان فان هذه المسألة يتم حلها الآن". واضاف قائلا:" نحن مستعدون لمباشرة المفوضات بمجرد ان  يحدد شركاؤنا موقفهم منها ".
واعاد ميخييف الى الاذهان  طرح  مناقصة توريد المروحيات الى افغانستان وقال :"  تصلح المروحية الروسية اكثر من اية مروحية اخرى  للاستخدام وحل المهام في ظروف هذا البلد".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم