الجيش السوري يحكم السيطرة على مدينة ادلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580736/

احكم الجيش السوري الثلاثاء 13 مارس/آذار السيطرة على مدينة ادلب، بحسب مصادر متطابقة حكومية ومعارضة، بعد عملية امنية سريعة بدأها قبل ثلاثة ايام ضد المئات من المنضوين تحت لواء ما يسمى بـ"الجيش الحر".

احكم الجيش السوري يوم الثلاثاء 13 مارس/آذار السيطرة على مدينة ادلب، بحسب مصادر متطابقة حكومية ومعارضة، بعد عملية امنية سريعة بدأها قبل ثلاثة ايام في مواجهة المئات من المسلحين، بمن فيهم منشقين، انضوا تحت لواء ما يسمى بـ"الجيش الحر".

وقالت مصادر في وقت سابق ان ذخيرة المسلحين بدأت بالنفاد. فيما ابدى نشطاء امس مخاوف من ان تتعرض ادلب لمصير حي بابا عمرو في حمص بعد سيطرة القوات الحكومية عليه.

واكدت مصادر سورية مطلعة ان وحدات الجيش أنهت حملة تمشيط وتفتيش واسعة تمكنت  خلالها من قتل واعتقال العشرات من "المسلحين والمطلوبين" في محافظة ادلب المحاذية للحدود التركية، كما ذكرت صحيفة "الوطن" السورية.

وقال مسؤول رسمي للصحيفة ان الأجهزة المختصة تمكنت من قتل 9 "ارهابيين" خلال عملية دهم مواقع المسلحين في إدلب.

هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن المرصد السوري لحقوق الانسان قوله في بيان يوم الثلاثاء ان "اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية السورية ومجموعات منشقة مسلحة في محيط بلدة البارة بجبل الزاوية" القريب من ادلب. وقال ان "القوات النظامية تستخدم الرشاشات الثقيلة لاستهداف البلدة".

واقر المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، بأن "مجموعة منشقة مسلحة استهدفت آليات عسكرية ثقيلة في مدينة خان شيخون عند مفرق بلدة التماتعة مما ادى الى اعطاب آليتين والاستيلاء على اخرى".

وفي وقت سابق ذكر المرصد أن "ما لا يقل عن عشرة عناصر من القوات النظامية قتلوا اثر هجوم نفذته مجموعة منشقة على حاجز شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في مدينة معرة النعمان" في ريف ادلب.

 الى ذلك عثرت السلطات الأمنية الثلاثاء على 15 جثة متفحمة في حي عشيرة في حمص، حسبما قالت وكالة "يونايتد برس انترناشيونال" الأمريكية. ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي سوري قوله "ان الأجهزة المختصة عثرت على 15 جثة متفحمة في إحدى المزارع في حي عشيرة بحمص الذي كان يسيطر عليه المسلحون.

وكانت السلطات السورية قد اعلنت في وقت سابق بانها عثرت على 4 جثث في قناة للصرف الصحي في حي عشيرة في حمص.

المصدر: وكالات