وزارة الدفاع الروسية: نخاف من تسلل مخدرات وارهابيين من أفغانستان بعد خروج قوات التحالف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580713/

أعرب نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انطونوف عن مخاوفه من احتمال حدوث تدفق واسع للمخدرات والارهابيين  من افغانستان الى روسيا بعد خروج قوات التحالف الدولي من أفغانستان في عام 2014.  

أعرب نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انطونوف عن مخاوفه من احتمال حدوث تدفق واسع للمخدرات والارهابيين  من افغانستان الى روسيا بعد خروج قوات التحالف الدولي من أفغانستان في عام 2014. جاء هذا التصريح خلال القاءه  بالصحفيين  يوم الثلاثاء 13 مارس/آذار في موسكو.

وقال اناتولي انطونوف: "نقلق بشدة مما سيحدث بافغانستان في عام 2014 عندما ستتم اعادة النظر في شكل العملية العسكرية  لقوات التحالف في هذا البلاد وما ستكون عليه القرارات النهائية الامريكية في هذا الشان".

وتابع المسؤول الروسي قائلا: " في ظروف الوضع غير المستقر(بافغانستان) وزيادة الضغط السلبي سواء على الحدود الجنوبية لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي او على حدود روسيا ، ينبغي ان نكون مستعدين للتصدي لهذا الضغط ، وبالتالي اقامة حواجز متينة  للحيلولة دون تسلل المخدرات والمجرمين والارهابيين الى داخل اراضي الدول الاعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وهذا هو امر مهم جدا بالنسبة لنا".

وأضاف نائب وزير الدفاع الروسي: "نحن نأخذ بالحسبان جميع الخيارات المحتملة لتطور الوضع في أفغانستان  بعد عام 2014 ولا يمكن أن نتجاهل ما يحدث قرب حدود روسيا".

ونوه اناتولي انطونوف في هذا الصدد بان التعزيز الشامل لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي هو احدى أولويات عمل وزارة الدفاع الروسية، مؤكدا ان "مهمتنا هي تحويل منظمة معاهدة الأمن الجماعي الى هيئة فعالة وقوية وقادرة على القتال للرد على التحديات والتهديدات الناشئة".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية للانباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة