القاهرة...تقديم كتاب بعنوان " روسيا والشرق العربي"

أخبار العالم العربي

القاهرة...تقديم كتاب بعنوان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580706/

نظمت جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية بالاشتراك مع المركز  الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة يوم 11 مارس/آذار امسية لعرض الجزء الاول من كتاب بعنوان "روسيا والشرق العربي" من تاليف محمد عباس ونادية سلطان خريجي جامعة موسكو الحكومية.

نظمت جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية بالاشتراك مع المركز  الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة يوم 11 مارس/آذار امسية لعرض الجزء الاول من كتاب بعنوان "روسيا والشرق العربي" من تاليف محمد عباس ونادية سلطان خريجي جامعة موسكو الحكومية. ولقد خصص المؤلفان هذا الجزء لموضوع الاداب والفنون.

ويكرس اساتذة قسم اللغة الروسية بكلية اللغات الاجنبية بجامعة عين شمس بحوثهم للعلاقة المتبادلة بين الثقافة العربية والروسية. حيث يتضمن الكتاب تحليلا كاملا لتطور الاداب والفنون في روسيا وتأثيرها على الثقافة في البلدان العربية.

وبعد كلمة شريف عيد سكرتير عام جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية الذي ثمن عاليا الجهود الكبيرة التي يبذلها الباحثان في هذا المجال بهدف تعريف القارئ العربي بالتاريخ والحضارة الروسية ، تحدث المؤلفان عن الفكرة الاساسية للكتاب وعن انطباعاتهم عن الحياة في روسيا وتعرفهم على الجوانب المختلفة للثقافة الروسية.

وحضر هذه الامسية محمد سعد نائب وزير التعليم في جمهورية مصر العربية وممثلون عن وزارة الثقافة المصرية.