ياهو ترفع قضية ضد فيس بوك

العلوم والتكنولوجيا

ياهو ترفع قضية ضد فيس بوك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580704/

شركة ياهو (Yahoo) التي تملك محرك البحث الشهير بالإضافة إلى خدمات اخرى رفعت قضية ضد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (Facebook) بحجة انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية للشركة.

شركة ياهو (Yahoo) التي تملك محرك البحث الشهير بالإضافة إلى خدمات اخرى رفعت قضية ضد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (Facebook) بحجة انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية للشركة. يأتي ذلك بعد شهر من تحذير ياهو لفيس بوك بشكل رسمي حيث عمدت ياهو إلى تقديم الوثائق اللازمة إلى المحكمة في كاليفورنيا.

وحسب إدعاء ياهو فإن فيس بوك انتهكت 10 حقوق فكرية لياهو احدها يتعلق بتقديم خدمات الدعاية على الانترنت، و إعدادات التحكم بخصوصية المعلومات الشخصية، وعدد من مجالات عمل الشبكات الاجتماعية. وتؤكد ياهو أن فيس بوك قام باستعمال ما ابتكرته بشكل غير شرعي. من جانبها أعربت إدارة موقع فيس بوك عن خيبة أملها من تحرك ياهو هذا، وأنها ستعمل على الدفاع عن برائتها حتى النهاية.

ويرى خبراء أن رفع الدعوى المتعلقة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية تحرك مدروس، حيث هناك من يرغب في تلطيخ سمعة فيس بوك قبيل دخوله سوق البورصة حيث من المنتظر أن يتم طرح أسهم من فيس بوك بقيمة 5 مليارات دولار قبل نهاية العام الجاري 2012. كم يلفت الانتباه كذلك أن شركة فيس بوك سجلت 56 ابتكاراً في العام الماضي 2011 في الولايات المتحدة الأمريكية ما يعتبر عدداً ضئيلاً أمام حجم شركة كهذه.

نشير هنا إلى أن فيس بوك حققت في العام 2011 عائدات قدرت بـ 3.7 مليار دولار، أي بزيادة 88% عن نفس العائدات في العام 2010.

أفلام وثائقية