نائب وزير الدفاع الروسي ينفي وجود قوات روسية خاصة في سورية ويؤكد الالتزام بتوريدات الاسلحة

أخبار العالم العربي

نائب وزير الدفاع الروسي ينفي وجود قوات روسية خاصة في سورية ويؤكد الالتزام بتوريدات الاسلحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580696/

فند اناتولي انطونوف نائب وزير الدفاع الروسي، وجود قوات روسية خاصة في سورية مؤكدا على الالتزام بتوريدات الاسلحة، مشيرا الى وجود تقنيين عسكريين لتدريب الكوادر المحلية على استخدام  التقنيات العسكرية الروسية. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى الصحفيين يوم 13 مارس/آذار بموسكو.

فند اناتولي انطونوف نائب وزير الدفاع الروسي، وجود قوات روسية خاصة في سورية، واشار الى وجود تقنيين عسكريين لتدريب الكوادر المحلية على استخدام التقنيات العسكرية الروسية. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى الصحفيين يوم 13 مارس/آذار بموسكو.

وقال المسؤول الروسي ردا على سؤال حول ارسال قوات روسية الى سورية وبالذات تشكيلات من القوات الخاصة ومستشارين عسكريين "كل هذا هراء، لا توجد قوات روسية خاصة في سورية، ولا يوجد أي مقاتل روسي هناك".

وأكد نائب وزير الدفاع الروسي في الوقت نفسه على وجود تقنيين عسكريين من روسيا هناك وقال موضحا "نحن نورد الدبابات الى دولة ما، يرافق ذلك ارسال تقنيين عسكريين مختصين بهذه الدبابات، ليقوموا بتدريب الكوادر المحلية على استخدام هذه التقنيات".

واضاف مؤكدا، أن روسيا ستلتزم بتنفيذ كافة العقود المبرمة سابقا بشأن توريد المعدات العسكرية الى هذا البلد وقال " لدينا علاقات تعاون جيدة مع سورية في المجال العسكري – التقني، وهذا ليس سرا، ولا يوجد حاليا ما يتطلب اعادة النظر بهذه الاتفاقيات".

وعبر المسؤول الروسي عن امله بأن تستمر علاقات التعاون العسكري – التقني بين روسيا ودول شمال افريقيا التي تغيرت فيها الحكومات في الفترة الاخيرة. وقال "نحن نأمل جدا بأن علاقات التعاون العسكري – التقني مع هذه الدول سوف تتطور في المستقبل، ونحن على اتم الاستعداد لذلك".

الأزمة اليمنية