باكستان... مقتل 5 متمردين بنيران طائرة أمريكية بدون طيار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580693/

قتل 5 متمردين اسلاميين على الاقل اليوم الثلاثاء 13 مارس/آذار بصواريخ اطلقتها طائرة اميركية بدون طيار في المناطق القبلية شمال غرب باكستان. واستهدفت الغارة سيارة في منطقة دري نيشتار النائية في جنوب وزيرستان الواقعة في المنطقة القبلية التي تشكل معقلا لطالبان والملاذ الرئيسي للتنظيم القاعدة في العالم.

قتل 5 متمردين اسلاميين على الاقل اليوم الثلاثاء 13 مارس/آذار بصواريخ اطلقتها طائرة امريكية بدون طيار في المناطق القبلية شمال غرب باكستان. واستهدفت الغارة سيارة في منطقة دري نيشتار النائية في جنوب وزيرستان الواقعة في المنطقة القبلية التي تشكل معقلا لطالبان والملاذ الرئيسي للتنظيم القاعدة في العالم.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول عسكري رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته ان "طائرة امريكية بدون طيار اطلقت صاروخين على السيارة مما ادى الى مقتل خمسة متمردين".

وبدأت الغارات بواسطة طائرات بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "سي آي ايه" ومتمركزة في افغانستان المجاورة في العام 2004 الا انها تكثفت بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة، وقد ادت الى قتل العديد من كبار قادة تنظيم القاعدة وحركة طالبان الافغانية والباكستانية الا انها تتسبب ايضا بقتل مدنيين، بحسب العسكريين الباكستانيين.

المصدر: وكالات

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الروسي