بانيتا: منفذ "مجزرة قندهار" قد يواجه عقوبة الاعدام

أخبار العالم

بانيتا: منفذ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580692/

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا ان النقيب الامريكي المشتبه بمقتل 16 مدنيا افغانيا قد يواجه عقوبة  الاعدام في حال ادانه. وقال بانيتا امام الصحفيين على متن طائرة في طريقها الى قرغيزستان يوم الثلاثاء 13 مارس/اذار، ان المشتبه به سيحال امام محكمة ميدانية.

اعلن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا ان النقيب الاميركي المشتبه به في مقتل 16 مدنيا افغانيا قد يواجه عقوبة الاعدام في حال ادانته. وقال بانيتا امام الصحفيين على متن طائرة في طريقها الى قرغيزستان يوم الثلاثاء 13 مارس/اذار، ان المشتبه به سيحال امام محكمة ميدانية.

وأعرب بانيتا مجددا عن أسفه "للخسائر المرعبة في الأرواح البشرية" جراء هذا الحادث، مضيفا أن دوافع عملية القتل لم تعرف بعد.

وذكر بانيتا ان النقيب الامريكي الذي قتل مدنيين أفغان رميا بالرصاص بعد اقتحامه قرية بولاية قندهار عاد الى قاعدته بعد تنفيذ الهجوم وسلم نفسه. وأضاف بانيتا: "لسنا متأكدين من الاسباب (التي دفعته لارتكاب هذه الجرائم).. انه رهن الاعتقال، وأكدت للرئيس (الافغاني حامد كرزاي) انه سيحال الى القضاء وسوف يدفع ثمن ما قام به".

وكان النقيب اقتحم الاسبوع الماضي عدة منازل سكنية في قرية تقع قرب قاعدة عسكرية امريكية بقندهار واطلق نيران اسلحته على اشخاص موجودين فيها، بينهم نساء وأطفال. وفي أعقاب هذا الحادث، أعلن مجلس النواب الافغاني الغاء جلساته يوم الاثنين، مطالبا باقامة محاكمة علنية للمذنب. وفي تطور جديد، تظاهر حوالى 400 طالب الثلاثاء في مدينة جلال اباد شرقي البلاد احتجاجا على مجزرة قندهار. ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات معادية للولايات المتحدة والرئيس الاميركي باراك اوباما، منها "الجهاد السبيل الوحيد لطرد المحتلين الامريكيين من افغانستان".

المصدر: فرانس برس

فيسبوك 12مليون