البيت الأبيض: حادث اطلاق النار لن يغير استراتيجية امريكا في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580680/

ذكر البيت الأبيض الإثنين 12 مارس /آذار، إن الولايات المتحدة لن تغير استراتيجيتها فى أفغانستان برغم مقتل 16 مدنيا أفغانيا على يد جندي أمريكي.

ذكر البيت الأبيض الإثنين/12 مارس /آذار، إن الولايات المتحدة لن تغير استراتيجيتها فى أفغانستان برغم مقتل 16 مدنيا أفغانيا على يد جندي أمريكي.

واشار المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني إلى أن سياسة الرئيس باراك اوباما فى افغانستان تهدف إلى "زعزعة وتفكيك وهزيمة" القاعدة، والمساعدة في استقرار أفغانستان ووصولها إلى النقطة التي تستطيع فيها قوات الأمن الأفغانية البدء فى تولي مسئولية سلامة الدولة وأمنها.

وأوضح كارني أن انسحاب القوات الأمريكية وقوات الناتو من أفغانستان سيستمر كما هو مقرر، ولكن السرعة ستعتمد على "مجموعة من العوامل" سيتم مناقشتها عندما يجتمع زعماء الناتو فى شيكاغو يومي 20 و21 مايو المقبل.

وكان جندي أمريكي أقدم نهاية الاسبوع الماضي على قتل 16 مدنيا أفغانيا بينهم أطفال ومسنون في ولاية قندهار، معقل طالبان في جنوب أفغانستان. ويأتي ذلك في ضوء التوتر بين واشنطن وكابل بسبب حرق مصاحف على أيدي قوات أمريكية الشهر الماضي. وتتفاوض الدولتان حول وثيقة شراكة استراتيجية ستقود العلاقات الثنائية بعد 2014 عندما تسلم القوات الامريكية وقوات الناتو المسؤولية الأمنية للقوات الافغانية وتنهي المهمة القتالية.

المصدر: وكالات