امريكيون يكتشفون جينا مسؤولا عن سعي الناس للديموقراطية

متفرقات

امريكيون يكتشفون جينا مسؤولا عن سعي الناس للديموقراطية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580674/

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" الاخبارية البريطانية ان اخصائيين من جامعة نورث ويسترن بولاية ايلينويس الامريكية اكتشفوا جينا له علاقة بحرية التفكير والليبرالية وسعي الناس الى الديموقراطية.

ذكرت هيئة "بي بي سي" الاخبارية البريطانية ان اخصائيين من جامعة نورث ويسترن بولاية ايلينويس الامريكية اكتشفوا جينا له علاقة بحرية التفكير والليبرالية وسعي الناس الى الديموقراطية.

واظهرت نتائج الدراسة التي اجراها علماء امريكيون ان هناك جينا خاصا ينظم عمل "السيروتونين" وهو المادة الكيميائية التي تقوم بنقل الإشارة العصبية القادمة من الدماغ أو المتجهة إلى الدماغ. وهذه المادة هي التي تؤثر في انفعالات الانسان ومزاجه.

وأعلن الامريكيون الميالون للتشدق بالديموقراطية انهم سجلوا وجود هذا الجين لدى افراد من الشعوب التي خلقت مجتمعات ديمقراطية معاصرة في اوروبا وامريكا الشمالية. واستنتج الباحثون بناء على اكتشافاتهم ان الليبرالية وحرية التفكير لهما "طابع جيني".

وقالت جوان تشياو المشرفة على الدراسة "اننا أظهرنا لأول مرة وجود ارتباط وثيق بين القيم الاجتماعية الثقافية التي تسود في المجتمع الليبرالي ووظيفة الجين المنظم لعمل مادة السيروتونين".