آموس: بعثة تقصي الحقائق قد تباشر الخميس عملها في مناطق النزاع بسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580664/

اعربت مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري آموس الاثنين 12 مارس/آذار عن املها في مباشرة الامم المتحدة عملها الانساني في سورية الخميس القادم.

 

اعربت مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري آموس الاثنين 12 مارس/آذار عن املها في مباشرة الامم المتحدة عملها الانساني في سورية الخميس القادم.

وقالت آموس في مؤتمر صحفي بمقر الامم المتحدة في نيويورك: "طلبنا الوصول الى مختلف المدن والقرى" السورية، مضيفة: "ابلغتني السلطات السورية في رسالة بأننا سنكون قادرين على مباشرة العمل خلال اسبوع اي الخميس وهذا ما نعمل على اساسه".

وكانت آموس اتفقت الاسبوع الماضي مع السلطات السورية خلال زيارتها دمشق على ارسال بعثة تقصي الى مناطق النزاع على ان تشارك فيها وكالات الامم المتحدة والسلطات السورية.

واكدت "نحن بحاجة الى مزيد من الشفافية والانفتاح ويجب ان نعرف ما يحصل للناس. وانا شديدة القلق بشأن الذين كانوا يعيشون في حمص".

واشارت آموس الى ان ما بين 50 الى 60 الف شخص كانوا يعيشون في حي بابا عمرو في حمص الذي دخله الجيش السوري الاسبوع الماضي، معربة عن أنها "ذهلت لحجم التدمير الذي تعرض له حي بابا عمرو".

واعتبرت "حمص مدينة هادئة بشكل مفرط فالمتاجر مغلقة وحي بابا عمرو تدمر بالكامل وطال كل شبر في الحي".

ولكنها اعلنت في الوقت نفسه ان الحكومة السورية تعتبر انه "لا توجد ازمة انسانية وبأنها قادرة على تلبية حاجات السوريين".

هذا واعتبر المحلل السياسي أحمد فتحي خلال حديث مع "روسيا اليوم" من نيويورك ان "صدور مشروع قرار عن مجلس الامن مازال يتطلب المزيد من العمل والمشاورات بين الاعضاء الدائمين ولكن لا توجد الى الآن سهولة في التعاطي مع الملف السوري تظرا لمساندة روسيا والصين للنظام السوري".

الأزمة اليمنية