المجلس الوطني السوري يدعو الى تدخل عسكري ويؤكد تسليح "الجيش الحر" من قبل بعض الدول الاجنبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580650/

دعا المجلس الوطني السوري المعارض الاثنين 12 مارس/آذار، الى تدخل عسكري عربي ودولي عاجل في سورية لحماية المدنيين من نظام الرئيس بشار الاسد، مؤكدا ان بعض الحكومات الاجنبية تقدم المساعدة في تسليح "الجيش الحر".

دعا المجلس الوطني السوري المعارض الاثنين 12 مارس/آذار، الى تدخل عسكري عربي ودولي عاجل في سورية لحماية المدنيين من نظام الرئيس بشار الاسد.

وجاء في بيان تلاه عضو المجلس الوطني جورج صبرا في اسطنبول باسم المجلس "نطالب بتدخل عسكري عربي ودولي عاجل وبحظر جوي لمنع عصابات الاسد من الاستمرار في المجازر". واضاف بيان المجلس الوطني "كما نطالب بضرب آلة القتل وتسليح الجيش السوري الحر".

واقر صبرا تقديم بعض الحكومات المساعدة في تسليح ما يسمى بـ"الجيش الحر" قائلا ان المعارضة انشأت مكتب تنسيق لارسال الاسلحة الى مقاتلي المعارضة بمساعدة حكومات أجنبية، غير انه رفض تحديد مكان المكتب أو تسمية الحكومات المشاركة في ذلك.

من جهته قال رئيس المجلس الوطني برهان غليون "ان المجتمع الدولي لا يستطيع ان يستمر على تقديم وعود فارغة، ودول الجامعة العربية لا يمكن ان تستمر في اصدار بيانات اعلامية لوقف القتل". واضاف غليون "لقد حان الوقت لكي يتخذ المجتمع الدولي فعلا اجراء جديا وعمليا وفعالا من اجل وقف هذا العنف، ان لم يكن عبر مجلس الامن فليكن عبر مجموعة اصدقاء سوريا".

وتزامن بيان المجلس الوطني السوري مع اجتماع لمجلس الامن في نيويورك بحضور عدد كبير من وزراء خارجية الدول الكبرى. وكان المؤتمر الاول لاصدقاء سوريا عقد في نهاية شباط/فبراير الماضي في تونس وضم ممثلين عن نحو 60 دولة عربية واجنبية. ومن المقرر عقد المؤتمر الثاني لاصدقاء سوريا في اسطنبول بعد نحو عشرة ايام،  ولم يعلن بعد الموعد المحدد له. وتقرر عقد المؤتمر الثالث لاصدقاء سوريا في باريس في موعد لم يحدد ايضا بعد.

المصدر: وكالات