العسكريون الايرانيون يعملون على تصميم رادار يكتشف اهدافا بعيدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58065/

يعمل العسكريون الايرانيون بتصميم منظومة رادارية بوسعها اكتشاف اهداف تحلق على ارتفاع منخفض وتبعد 3 آلاف كيلومتر. افادت بهذا النبأ وسائل الاعلام الايرانية نقلا عن العميد الايراني احمد ميقاني.

يعمل العسكريون الايرانيون على تصميم منظومة رادارية بوسعها اكتشاف اهداف تحلق على ارتفاع منخفض وتبعد 3 آلاف كيلومتر. افادت بهذا النبأ وسائل الاعلام الايرانية  نقلا عن العميد  الايراني احمد ميقاني.
وقال احمد ميقاني:" نقوم اليوم بتصنيع كافة انواع المنظومات الرادارية الايجابية والسلبية العاملة على اي مدى وفي اي مجال لترددات المختلفة.
وبحسب قوله فان مدى العمل الاقصى للرادارات الايرانية السابقة بلغ 400 كم.
وتقول وسائل الاعلام المحلية ان القوات المسلحة الايرانية تنوي زيادة عدد المنظومات الرادارية بهدف تعزيز الدفاع القومي. وسيتم صنع كل المنظومات الرادارية المطورة في ايران،  بالاضافة الى منظومات الدفاع الجوي التي  تقوم القوات المسلحة الايرانية بتطويرها ايضا.
كما قال احمد ميقاني ان العسكريين الايرانيين  انتهوا من تصميم منظومة الدرع الصاروخية القادرة على  اعتراض الصواريخ ذات المدى البعيد.
ويعتزم العسكريون الايرانيون ايضا  مضاعفة نصف قطر عمل منظومة الدفاع الجوي "مرصاد" القادرة على تدمير الاهداف المحلقة على ارتفاعات منخفضة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)