وزير الطاقة الكويتي يؤكد اهمية منتدى الطاقة الدولي الذي يعقد في ظروف استثنائية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580637/

قال وزير النفط الكويتي هاني حسين اليوم الاثنين 12 مارس/آذار، إن وضع السوق النفطية حرج في الوقت الراهن، مؤكدا أهمية انعقاد منتدى الطاقة الدولي في بلاده الذي تشارك فيه 76  دولة لبحث مستقبل صناعة النفط بين الدول المنتجة والمستهلكة.

قال وزير النفط الكويتي هاني حسين اليوم الاثنين 12 مارس/آذار، إن وضع السوق النفطية حرج في الوقت الراهن، مؤكدا أهمية انعقاد منتدى الطاقة الدولي في بلاده الذي تشارك فيه 76  دولة لبحث مستقبل صناعة النفط  والعلاقات بين الدول المنتجة والمستهلكة.

وأوضح أن أكثر من 70  دولة تشارك في بحث مستقبل صناعة النفط والعلاقات بين الدول المنتجة والمستهلكة، منوها بمشاركة وزراء الطاقة والنفط في دول عدة إضافة إلى 29 منظمة دولية وممثلي 35 شركة عالمية كبرى، وهو ما يبين حرص الدول على المشاركة في الحوار القائم اضافة الى حرصها على توطيد العلاقة مع دولة الكويت التي وان كانت صغيرة نسبيا في مساحتها الا انها مؤثرة على صعيد صناعة النفط في العالم ، كما قال الوزير.

ولفت هاني حسين إلى أن بلاده تملك استراتيجية متعلقة بصناعة النفط وتهدف إلى إنتاج 4 ملايين برميل من النفط الخام يوميا بحلول العام 2020 ، على أن تستمر القدرة الإنتاجية المحددة حتى عام 2030 ، مضيفا أنه ليس بالضرورة أن يكون الانتاج هو 4 ملايين برميل وإنما القدرة الإنتاجية وذلك لمواجهة أي ظروف تتطلب زيادة الإنتاج في المستقبل. وأشار الى ان الكويت ستطرح آراءها في هذا المنتدى بكل شفافية، موضحا انه سيكون هناك حوار "صريح ومفتوح بين المنتجين والمستهلكين وبدون تواجد الصحافة لكي تكون هناك مساحة للحرية اكبر خلال المناقشات".

وأشار الوزير إلى أن الظروف التي تستضيف فيها الكويت " منتدى الطاقة الدولي " الـ 13  هي ظروف استثنائية يشهدها العالم خاصة المنطقة العربية التي شهدت ومازالت عددا من الثورات،  موضحا أن ما يزيد الظروف تعقيدا هو التهديدات بشأن مضيق هرمز والأزمة التي تشهدها منطقة اليورو.

المصدر: وكالات